الرئيسية / الاحتيال الذكي يجرّ مؤسسة “آبل” إلى التحقيق

الاحتيال الذكي يجرّ مؤسسة “آبل” إلى التحقيق

فتح القضاء الفرنسي تحقيقا مع شركة “آبل” الأمريكية، بعد أن تقدمت جمعية “أوقفوا التقادم المخطط”، وهي جمعية لحماية المستهلكين، بشكوى ضد مجموعة التكنولوجيا العملاقة. وأكدت الجمعية في شكواها أنّ “آبل” تتعمد إبطاء الإصدارات الأقدم لسلسلة هواتف “أيفون”، كإجراء لتشجيع الزبائن على اقتناء الهواتف الأحدث.

واعتبرت جمعية “أوقفوا التقادم المخطط” أنّ الشركة العملاقة تمارس “احتيالا ذكيا” على خلفية انتشار ظاهرة إبطاء الهواتف القديمة بهواتف أحدث، وفق ما أوردت شبكة “يورو نيوز”.

وكانت مجموعة “آبل” قد اعتذرت نهاية العام الماضي عن تعمدها في إبطاء بعض إصدارات “أيفون” القديمة من خلال برامج التحديث التي ترسلها بين الحين والآخر، لكنها قالت إنها فعلت ذلك من أجل تمديد عمر البطارية، وليس من أجل إجبار العملاء على شراء هواتف ومنتجات أحدث.

وذكر مصدر قضائي ان التحقيق الفرنسي بدأ يوم الجمعة وتم تسليمه إلى هيئة المنافسة وحماية المستهلك في فرنسا، وكانت هيئة حماية حقوق المستهلك قد تعهدت برفع شكوى ضد المجموعة في كانون الأول-ديسمبر الماضي.

للتذكير فرنسا ليست أول بلد تحقق في قضية الاحتيال الذكي بخصوص إبطاء الإصدارات الأقدم للهواتف حيث سبق للولايات المتحدة وإسرائيل القيام بذلك.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme