الرئيسية / اكتشف ….. هل هناك من يتجسس على الواتس أب الخاص بك؟

اكتشف ….. هل هناك من يتجسس على الواتس أب الخاص بك؟

 تنتشر اليوم موضة التجسس على تطبيقات الموبايل أو مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرزها التجسس على تطبيق “الواتس أب”، فبينما تقومين بالتحدث بكل أريحية عن خصوصياتك مع المقربين منك، قد يخترق تطبيقك شخصٌ معينٌ.

بإختراق تطبيق “الواتس أب” الخاص بك تصل الرسائل التي تستقبلينها، والتي تصدر منك إلى حاسوب الشخص المخترق بنفس اللحظة، لذلك كيف ستتمكنين من اكتشاف مدى أمان تطبيقك، وكيف تتخلصين من التجسس في حال وجد؟

اكتشاف اختراق تطبيق واتس أب:
قوم بالخطوات التالية:
-ادخلي على الصفحة الرئيسية لـ”الواتس أب” واضغط على قائمة “الخيارات”، ستظهر لك عدة خيارات مثل “مجموعة جديدة، رسالة جماعية جديدة، واتس ويب، الحالة، الإعدادات”.

-اختاري “واتس ويب”

-في حال كان جهازك آمن ستفتح لك صفحة “مسح الرمز” مع فتح الكاميرا، ويتوسطها مربع تتحرك بداخله صورة لحاسوب وموبايل.

-في حال كان جهازك مخترقاً ستظهر لك على الشاشة جملة “آخر ظهور

– تاريخ ووقت معين” مع بيان نوع المتصفح “ويندوز 10 مثلاً”.

إذا رأيت هذه الدلالات فاعلم أن هذا الوقت، والتاريخ يدلان على وقت تصفح المتجسس لمحادثاتك.

كيفية الاختراق
لا يتم اختراق تطبيق “واتس أب” إلا من خلال حيازة المتجسس على جوالك.

الخطوة الأولى:
يقوم المتجسس بالدخول على “واتس ويب” من جهاز الكمبيوتر الخاص به، وبالتالي سيظهر له في الصفحة الرئيسية صورة رمز.

الخطوة الثانية:
يدخل المتجسس على تطبيق “الواتس أب” من جوالك، ومنها يدخل على “الخيارات”، ومنها على خيار “واتس ويب”، وبالتالي ستظهر له الكاميرا التي سبق ذكرها، يلتقط صورة الرمز التي ظهرت على جهاز الكمبيوتر أي يقوم بـ”مسح الرمز”.

بهذه الطريقة تتم مزامنة جوالك مع جهازه، ويتمكن من فتح “الواتس أب” الخاص بك، ورؤية جميع المحادثات، ويستقبل كل ما هو جديد.

طريقة التخلص من التجسس
عاود الدخول إلى خيار “واتس ويب”؛ حيث يظهر آخر ظهور، اضغطي على الخيار المتاح أسفل “آخر ظهور”، وهو “الخروج من جميع الأجهزة”، ومن ثم اضغطي على خيار تسجيل الخروج.

لتوخي الحذر واظب على الدخول على خيار “واتس ويب” من حين لآخر، وتأكدي من ظهور الكاميرا وليس آخر ظهور” ، كما عليك إبقاء جوالك محمي برمز حماية، وبرفقتك طوال الوقت

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme