الرئيسية / اكتشاف ثغرة برمجية في متصفح “كروم”

اكتشاف ثغرة برمجية في متصفح “كروم”

حذر خبراء تقنيون في شركة “Malwarebytes” المتخصصة بأمن المعلومات، من وجود ثغرة برمجية في متصفح “جوجل كروم”، تساعد على اختراق الحواسب وتعطيل عملها.

ووفق ما ذكرت وكالة “فيستي” الروسية، أوضح الخبراء أن الثغرة الموجودة في ملفات “Java Script” ضمن برمجيات “كروم”، يمكن استغلالها من قبل المخترقين للوصول إلى أجهزة الكمبيوتر، وتفعيل فيروس إلكتروني يتسبب بإعادة إقلاع الأجهزة دون توقف، ما يتسبب بنفاد بطاريات الحواسب المحمولة بشكل سريع، أو حتى تلف الحاسب كليًا.

كما يمكن استغلال هذه الثغرة لتفعيل فيروس يؤثر على عمل متصفح “كروم” نفسه، إذ لا يتمكن المستخدم بسببه من استخدام المواقع وصفحات الإنترنت المختلفة، بل تظهر له صفحة على واجهة الاستخدام باستمرار.

كما أن المستخدم لن يتمكن من توقيف عمل المتصفح عبر زر الإغلاق التقليدي، بل سيضطر للتوجه إلى قائمة “مدير المهام” ويوقف عمله من هناك.

 تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme