الرئيسية / اكتشاف المتاجر الإلكترونية المزيفة

اكتشاف المتاجر الإلكترونية المزيفة

أشار مركز حماية المستهلك بولاية راينلاند بفالز الألمانية إلى أن المتاجر المزيفة على الإنترنت عادة ما تجذب عملاءها من خلال الأسعار المخفضة للغاية، ويتم طلب دفع التكاليف مقدماً، ومع ذلك لا يتم تسليم الأشياء، التي تم شراؤها.

ولذلك يتعين على المستخدم، الذي يرغب في التسوق عبر الإنترنت، أخذ الوقت الكافي للتحقق من المتاجر الإلكترونية بحثاً عن أية علامات قد تدل على النصب والاحتيال.

وإلى جانب الأسعار المخفضة، فإن عدم وجود بيانات تفصيلية عن هيئة التحرير والنشر أو وجود معلومات ناقصة يعتبر من الإشارات الواضحة للاحتيال، حيث يجب أن تتضمن المتاجر الإلكترونية العديد من المعلومات مثل اسم الشركة والموقع الجغرافي وعنوان البريد الإلكتروني، ولكن على الجانب الآخر قد لا يتمكن المستخدم من التحقق من صحة المتجر الإلكتروني من خلال تصميم الويب، نظراً لأن مواقع المحتالين والقراصنة غالباً ما يتم تصميمها بشكل احترافي.

وينصح الخبراء الألمان بضرورة التحقق من سمعة الشركة من خلال البحث على الإنترنت، بالإضافة إلى أنه يجب الاطلاع على تعليقات المستخدمين الآخرين وتجاربهم، وقراءة هذه التعليقات بصورة نقدية.

وفي نهاية الأمر فإن طرق الدفع الآمنة تعتبر أفضل وسيلة للحماية من المتاجر الإلكترونية المزيفة، وتتمثل الطريقة الأفضل في دفع الفاتورة بعد استلام المنتجات التي تم شراؤها، لأنه يتم استرداد الأموال في حال عدم تسليم المنتجات. وهناك قاعدة عامة تنص على عدم الدفع مقدما للمنتجات، التي يتم شراؤها عبر الإنترنت.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme