الرئيسية / استخدام هاتفك بعد الـ10 مساء يعرضك للاكتئاب والوحدة

استخدام هاتفك بعد الـ10 مساء يعرضك للاكتئاب والوحدة

وجدت دراسة أجريت على أكثر من 91000 شخص، مفادها أن تصفح “انستغرام” و”تويتر” قبل النوم يمكن أن يزيد من احتمالية تعرضك لعدد من المشاكل النفسية مثل الاكتئاب والاضطراب ثنائي القطب والعصابية.

وأشار الباحثون إلى أن استخدام الهاتف في وقت متأخر من الليل هو أحد السلوكات المدمرة، وتعد هذه الدراسة الأولى التي تراقب اضطراب ساعة الجسم على نطاق واسع، ونشرت الدراسة في دورية لانسيت للطب النفسي، من قبل أساتذة من جامعة غلاسكو.

وكانت أعمار المشاركين في الدراسة تتراوح بين 37 إلى 73 عاما، وتمت مراقبتهم عن طريق جهاز لقياس التسارع في العمل.

وتم إجراء فحوص مقطعية للمشاركين؛ لقياس مدى الرفاهية النفسية لهم، ووجدوا أن واحدا في كل 25 كان لديه نشاط غير اعتيادي، وأن هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة بنسبة 11% للإصابة باضطراب المزاج ثنائي القطب ، 6% أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

بالإضافة إلى ذلك، أبلغوا أيضا عن انخفاض مستويات السعادة ومعدل أكبر من الشعور بالوحدة.

وقال الباحث الرئيسي، دانيال سميث، إن هؤلاء الأشخاص يعانون “قلة في النوم”، وبالتالي يمارسون أنشطة في وقت متأخر من الليل، مثل اللعب على هواتفهم المحمولة.

ودعا سميث إلى وضع حد لاستخدام الهواتف، وهو الساعة العاشرة مساء، وقال: “أعتقد أن هذه الأمور مهمة كمسألة صحية للسكان؛ لأن الكثير منا يعيشون وقد تعطلت لديهم الساعة البيولوجية”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme