Home / اختبارات تكشف لك التطبيقات الزائفة

اختبارات تكشف لك التطبيقات الزائفة

تتواجد تطبيقات وهمية أو مزيفة بمتاجر التطبيقات، وتستغل شهرة بعض التطبيقات .

غالبًا لا يتمكن المستخدم من التعرف على مثل هذه التطبيقات المزيفة من الوهلة الأولى، نظرًا لأن المحتالين يعتمدون على رسومات وأيقونات تشبه التصميم الأصلي للتطبيق، ومع ذلك هناك بعض المعايير المهمة، التي يمكن الاسترشاد بها للتحقق من صحة التطبيق.

التحقق من اسم المطور
لا تسمح شركة جوجل في متجر التطبيقات بلاي من تكرار أسماء مطوري البرامج، ويتحايل القراصنة على هذه الاشتراطات من خلال استعمال علامات تحكم غير مرئية أو وجود فرق طفيف للغاية في طريقة الكتابة، ولذلك يتوجب على المستخدم التحقق جيدًا من اسم المطور قبل تنزيل التطبيق على الأجهزة الجوالة.

عدد التنزيلات
إذا لاحظ المستخدم عدد تنزيلات منخفض لأحد التطبيقات الشهيرة، فإن ذلك يشير إلى أن هذا التطبيق مزيف أو غير حقيقي، فعلى سبيل المثال قد تم تنزيل تطبيق “واتس آب” لأجهزة أندرويد أكثر من مليار مرة.

تعليقات المستخدمين
من المستحسن إلقاء نظرة على تعليقات المستخدمين الآخرين قبل تنزيل التطبيق، وغالبا ما يصف المستخدمين الآخرين المشكلات، التي واجهتهم عند تثبيت التطبيق أو استعماله.

استخدام القنوات الرسمية
عادةً ما تشير روابط التطبيقات الحقيقية إلى مواقع الويب الخاصة بالمطورين، ولذلك فإنه يتعين على المستخدم تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية أو مواقع الويب الخاصة بالمطورين مباشرة.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.