الرئيسية / احذر….. طريقة حديثة تُمكن الهاكرز من معرفة الباسورد

احذر….. طريقة حديثة تُمكن الهاكرز من معرفة الباسورد

أكدت دراسة حديثة أنه يمكن للهاكرز سرقة كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين على أساس الحرارة التي خلفتها أصابع المستخدم على لوحة المفاتيح.

وبحسب ما نشره موقع mirror البريطاني، قال البروفيسور جين تسوديك: “إنه هجوم جديد يتيح لشخص لديه كاميرا حرارية متوسطة المدى تصوير مفاتيح الضغط على لوحة المفاتيح العادية، حتى بعد دقيقة واحدة من إدخال هذه الأرقام من قبل الضحية”.

وأضاف: “إذا قمت بكتابة كلمة المرور الخاصة بك ثم ابتعدت لأي سبب كان، فيمكن لشخص ما معرفة الرقم السرى بسهولة كبيرة”.

ووصف الباحثون هذا النوع من الهجوم بـ”Thermanator”، ويقولون: إنه يمكن استخدامه للوصول إلى النصوص والرموز، لكن حتى يعمل الهجوم، يجب على المخترق وضع كاميرا حرارية في رؤية واضحة لوحة مفاتيح الضحية، ويمكن استخدام اللقطات لمعرفة المفاتيح التي ضغط عليها الضحية، والتي يمكن بعد ذلك تجميعها في أكواد مختلفة.

وأثناء التجارب، أدخل 31 مشاركًا كلمات مرورهم على أربعة أنواع من لوحات المفاتيح، ثم طلب ثماني غير الخبراء معرفة الأرقام السرية الخاصة بهم استنادا إلى لقطات الكاميرا الحرارية، لتظهر النتائج أن البيانات الحرارية المسجلة حتى 30 ثانية بعد إدخال كلمات المرور كانت جيدة بما يكفى للسماح للمهاجمين غير الخبراء باستعادة المفاتيح.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme