الرئيسية / احذر .. خدمات الفيديو تعرض مستخدميها للمسائلة القانونية

احذر .. خدمات الفيديو تعرض مستخدميها للمسائلة القانونية

إذا كنت من مستخدمي خدمة الفيديو المدفوعة “نتفليكس” وتشارك كلمة السر الخاصة بحسابك مع أصدقائك، فقد تتعرض من الآن فصاعدا إلى الملاحقة القانونية.

وذكرت صحيفة “صن” البريطانية، ، أن شركة بريطانية اسمها “Synamedia” استطاعت ابتكار أداة ذكاء اصطناعي تستطيع تحليل الأماكن التي يجري فيه مستخدمو خدمات الفيديو المدفوعة تسجيل الدخول، وتحديد الأماكن التي تستخدم فيها كلمة سر مشتركة.

وعرضت الشركة أداتها الجديدة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في مدينة لاس فيغاس الأميركية، خلال يناير الجاري.

وقال المسؤول في الشركة البريطانية، جان مارك راسين، إن عمليات مشاركة كلمات السر في خدمات مثل “نتفليكس” باتت مكلفة للغاية إلى حد لا يمكن تجاهلها، مؤكدا أن الحل الذي تطرحه شركته يوفر لمشغلي خدمات الفيديو مثل نتفليكس “القدرة على العمل إزاء هذه المخالفات“.

وفي حال قام شخص ما ببيع كلمة المرور الخاصة به بطريقة غير مشروعة عبر الإنترنت لعدة أشخاص، فقد تحول قضيته إلى الشرطة.

وقالت الشركة البريطانية إنها بدأت في إجراء تجارب بالفعل على الأداة الجديدة، من دون أن تشير إلى موعد دخولها حيز الخدمة.

وبحسب صحيفة “صن”، فإن هناك توقعات بأن تصل خسائر خدمات الفيديو المدفوعة إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2021، بسبب هذا الأمر.

وأظهرت أرقام نسبة مخيفة من مشاركة كلمة السر بين مستخدمي “نتفليكس”، إذ وجد بحث نشر مؤخرا بأن نحو ربع المستخدمين من جيل الألفية يمنحون كلمة السر الخاصة بهم إلى أصدقائهم.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme