الرئيسية / احترس من “رسالة” تعطل هاتفك آبل

احترس من “رسالة” تعطل هاتفك آبل

تعمل شركة آبل على إصلاح خلل موجود في التحديث الأخير لبرنامجها، يسمح للمستخدمين بإرسال “قنبلة نصية” يمكنها تعطيل هواتفها.
ويحدث الخطأ عندما تتلقى الأجهزة رمزا واحدا باللغة الهندية الأم “Telugu”، التي يستخدمها حوالي 70 مليون شخص، حيث يؤثر الخلل الحاصل على أجهزة آيفون وآيباد وماك وساعات آبل، التي يشغلها أحدث إصدارات برامج التشغيل.
ويمكن أن تؤدي هذه المشكلة إلى تعطيل العديد من التطبيقات، بما في ذلك واتس آب وفيسبوك ومسنجر وiMessage وGmail، بمجرد استلام الرمز الخاطئ. ولكن يمكن حل المشكلة عن طريق حذف المحادثة بأكملها من التطبيق.
ويمكن تنفيذ بذلك بكل سهولة، من خلال قيام شخص آخر بإرسال رسالة إلى التطبيق “المصاب”، ما يسمح للمستخدم بفتح الإشعار وحذف الموضوع، الذي يحتوي على الرسالة المخالفة.
وصدر تقرير عن الخلل الحاصل من قبل المدون الإيطالي، Mobile World، مع تأكيد هذا الأمر من قبل العديد من مستخدمي أجهزة آبل، على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويبدو أن آبل أصبحت على علم بتلك المشكلة، وتعمل على حلها بسرعة، وفقا لـ iMore.
وتجدر الإشارة إلى ضرورة حذف أيّة رسالة تحوي الرمز الخاطئ، مع تجنب فتحها.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme