Home / اتبع هذه الخطوات في حالة وقوع هاتفك في الماء لإنقاذه

اتبع هذه الخطوات في حالة وقوع هاتفك في الماء لإنقاذه

مضت منذ فترة طويلة، الأيام التي كان فيها الهاتف المحمول مجرد جهاز للاتصال، حيث أصبحت تمثل هواتفنا، في الوقت الحاضر، شيئا أكبر بكثير من ذي قبل، وعندما يصيب هواتفنا أي مشكلة ما، نشعر بالانزعاج الشديد بسبب تعلقنا به، ولا سيما عندما يسقط في الماء أو عندما يُسكب عليه أي سائل عن طريق الخطأ، فعندها يصبح الأمر كارثيا.

ولأننا نحب هواتفنا كثيرا، ونقلق من فقدان معلوماتنا وذكرياتنا الموجودة الموجودة عليه، نفكر في البحث عن حل سريع لهذه المشكلة والتأكد من أن هاتفنا يعمل بشكل صحيح، وفيما يتعلق بذلك، يعرض لنا موقع “تريب سافي” إجراءات سريعة للقيام بها عند وقوع هاتفنا في الماء.

1. قم بإغلاق الهاتف في الحال: قبل القيام بأي شئ، يجب عليك إيقاف تشغيل الهاتف، حيث أن تركه دون إغلاق، من شأنه أن يقصر دائرة الإلكترونيات ويسبب الأضرار الدائمة.

2. قم بإخراج بطاقة الهاتف وكارت الميموري، ومن ثم قم بتجفيفهما جيدا في أسرع وقت ممكن، للحفاظ عليهما من التلف.

3. استخدم علبة هواء مضغوط: فور إزالتك للبطارية وجميع الشرائح الموجودة داخل الجهاز، استخدم علبة هواء مضغوط لإزالة أكبر قدر ممكن من الماء.

4. اغمر هاتفك في كمية من الأرز لامتصاص الرطوبة من داخل الهاتف.

قم بشطف السوائل الأخرى أولًا: إذا سقط هاتفك في البيرة أو الحساء أو الماء المالح أو أي نوع آخر من السائل، فجب شطفه فورا، وقد يكون من الغريب إضافة المزيد من السوائل على الهاتف، ولكن يمكن أن تكون المادة الأخرى أكثر خطورة على هاتفك، على سبيل المثال، يمكن أن تتسبب المياه المالحة في تآكل الأجزاء الإلكترونية بالداخل.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.