الرئيسية / إنستغرام يعترف بتعقب تحركات مستخدميه لهذا السبب

إنستغرام يعترف بتعقب تحركات مستخدميه لهذا السبب

اعترفت شركة “إنستغرام” بالتجسس على نشاط مستخدميها، مشيرة إلى أن الهدف هو رصد الحسابات الاحتيالية.

وأبلغ مستخدمو الإنترنت عن تلقيهم عددًا كبيرًا من رسائل البريد الإلكتروني المرتبطة بقانون حماية البيانات العامة الجديد للاتحاد الأوروبي (GDPR)، ورغم كون معظمها قياسية، لفت إشعار إنستغرام انتباه بعض المستخدمين وصدمهم.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، في الشروط والأحكام المحدّثة، اعترفت شركة إنستغرام بأنها تتتبع نشاط المستخدمين على التطبيق.

وتقول هذه الشروط: “إننا نتلقى أنواعًا مختلفة من المعلومات من جهازك، مثل نشاط النقر والسحب، والتي يمكن أن تساعد في تمييز البشر عن الروبوتات ورصد الاحتيال”.

ويتطلب القانون الجديد طلب الشركات الإذن قبل نقل البيانات، ويلزم الشركات أيضًا بإخبار المستخدمين بكيفية جمعهم للبيانات.

من جانبها، تشير الشركة إلى أن جمعها المقلق للمعلومات يهدف لوضع حد لنشاط الروبوتات والحسابات الاحتيالية.

ويأتي هذا على خلفية معاناة “إنستغرام” من مشكلة الحسابات الروبوتية المزيفة منذ فترة، حيث تنشئ “مصانع الإعجابات” آلاف الحسابات الآلية وتبيع الإعجابات والتعليقات الإيجابية للترويج لمنشورات معينة على التطبيق.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme