أعلنت شركة أبل عن إطلاق الإصدار الخاص Nike+ من ساعتها الذكية ووتش Series 4 الجديدة خلال نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الإصدار الخاص يمتاز بسوار رياضي من Nike مع مينا أرقام إضافية بتصميم Nike.

وتتوفر الساعة بإصدار 40 مم مزود بالنظام العالمي لتحديد المواقع GPS، وإصدار آخر خلوي يعمل بشريحة SIM خاصة إلى جانب نظام GPS، وتأتي شاشة الساعة الذكية أبل ووتش Series 4 بحجم أكبر بنسبة 30% مع مينا جديدة باسم “إنفوجراف”، وإلى جانب معلومات الوقت يظهر التاريخ وبيانات الطقس بما في ذلك مؤشر الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى 6 معلومات أخرى على الشاشة، وإذا كان هذا التصميم لا يتناسب مع متطلبات المستخدم فيمكنه تكوين سطح الساعة بحرية.

ويمكن للمستخدم ارتداء الساعة الذكية المصممة حديثا بشكل مريح للغاية؛ حيث إنها أصبحت أكثر طولاً وعرضاً، مع تصميم الزوايا بشكل مستدير، وبفضل هذا التصميم البديع للساعة الذكية يمكن استعمال الأساور السابقة مع الموديل الجديد من ساعة أبل ووتش.

ومن أجل ترقية وظائف اللياقة البدنية في ساعة أبل الجديدة، فقد قامت الشركة الأمريكية باستبدال المستشعرات الهامة، كما قامت بحماية مستشعر نبض القلب، المركب على جانب الخلفي للساعة، بواسطة زجاج الياقوت، ولم تعد تستخدم اللدائن البلاستيكية، وعند التجول لمسافات طويلة فإنه يتم رصد الارتفاعات بدقة أكبر من خلال الاعتماد على مستشعر جديد لضغط الهواء.

بالإضافة إلى ذلك يمكن لمستشعر التسارع والجيروسكوب التعرف عما إذا كان مستخدم ساعة أبل ووتش قد تعرض للسقوط على الأرض أثناء المشي أو الانزلاق على الدرج، وعندئذ قد يتم الاتصال برقم الطوارئ، وقد قامت الشركة الأمريكية بتعطيل هذه الوظيفة بشكل افتراضي، وأكدت أبل أن هذا الإنذار قد ينطلق بسبب الأنشطة ذات الحركات العنيفة.

ويمكن استعمال الساعة الذكية الجديدة من أبل لإنشاء رسم قلب بسيط، من أجل التعرف على عدم انتظام نبضات القلب بشكل مبكر، ويتم ذلك من خلال الضغط على تاج الساعة بإصبع اليد اليمني لمدة 30 ثانية عند ارتداء الساعة في اليد اليسرى.