الرئيسية / إصدار ساعات آبل “Apple” الجديدة لإنقاذ حياة الأفراد وخاصة كبار السن

إصدار ساعات آبل “Apple” الجديدة لإنقاذ حياة الأفراد وخاصة كبار السن

عند الظهور الأولي لساعة أبل الذكية كان أكثر مقتنيها من الشباب، وتظهر إعلاناتها مع شباب في الصالات الرياضية وجلسات اليوجا، ولكن عندما كشفت آبل النقاب عن أحدث طراز لها في سبتمبر – الجيل الرابعة، والتي تبدأ بسعر 399 دولار – كان من الواضح أن آبل توسع جمهورها المستهدف.

وقد كتب آندي هارجريفز ، وهو محلل من شركة آبل مع كي بان كابيتال ماركتس، في رسالة بالبريد الإلكتروني: “من الواضح أن سوق الرعاية الصحية مهم لشركة أبل”. وأضاف أن تطبيقات الوقاية من السقوط والقلب الكهربائي هي “لعبة لبيع المزيد من الأشياء” ولجلب تطبيقات مراقبة صحية إلى ما هو أبعد من “الأشخاص الذين يتمتعون باللياقة البدنية”، هذه الساعة يمكن أن تكون هدية مثالية لأولئك المسنين، وذوي الأمراض. فتطبيق رصد السقوط يستخدم أجهزة استشعار موجود في حزام الساعة، والتي يتم تثبيتها تلقائيًا للأشخاص البالغين من العمر 65 عامًا أو أكثر بعد إدخال عمرهم. تعمل هذه المجسات على تتبع حركات المستخدم وتسجيلها، وتذكر ما إذا كانت مشية مرتديها غير مستقرة، وفي حالة اكتشاف السقوط، ترسل الساعة إشعارًا إلى مرتديها. إذا لم يستجب مرتديها خلال دقيقة من خلال النقر على زر على الساعة لإلغاء تنشيط هذه الإشارة، سيتم تنبيه خدمات الطوارئ التي يحتاجها مرتديها. كما يمنح ذلك الوقت أيضًا وقتًا ملائمًا لمنع الإنذارات الكاذبة، مثل الساعة التي يتم إسقاطها.

و نظراً لازدياد الوفيات في الولايات المتحدة بنسبة 30 في المائة لكبار السن في العقد الماضي، و 3 ملايين من كبار السن يذهبون إلى غرفة الطوارئ لإصابات الخرف كل عام ، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، قال الدكتور أرمين شاروكرني، طبيب باطني في مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان أنه متحمس لأن المرضى الأكبر سنًا قد يدخلون إلى التكنولوجيا القابلة للارتداء، فقال “في مرضى السرطان الأكبر سنا، مجال خبرتي، كل العلاج الكيميائي يمكن أن يجعلهم ضعفاء أكثر مما يجعل كشف السقوط والتوازن مهم”

كما أن هناك تطبيق آخر مستخدم بالساعة، وهو تطبيق مراقبة تخطيط القلب، وهو عبارة عن أجهزة استشعار في سوار المعصم لمراقبة نبضات قلب المريض وإرسال التنبيهات إذا كان سريعًا جدًا أو بطيئًا جدًا. على وجه التحديد، يهدف التطبيق للكشف عن الرجفان الأذيني، وهو نوع من عدم انتظام ضربات القلب.

مميزات الساعة حقاً تخطت الأناقة إلي إنقاذ حياة

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme