الرئيسية / إستخدام الهاتف قبل النوم …. بمثابة بعث رسائل خاطئة للدماغ

إستخدام الهاتف قبل النوم …. بمثابة بعث رسائل خاطئة للدماغ

من المعلوم أننا كلنا لا نفارق الهواتف النقالة قبل الذهاب إلى الفراش، ويلازمنا طوال الوقت، لكن هذه العادة السيئة قد تؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة، وأبرزها الأرق والتأثير في جودة النوم.. وهو ما يؤثر سلبا على الوظائف الأخرى لجسم الإنسان فما السبب في ذلك؟

في هذا الصدد.. أكد العلماء، أن النظر في ذلك الضوء المنبعث من شاشة الهاتف المتناهي في الصغر، يمنع الدماغ من الإفراج عن هرمون “الميلاتونين”، المسؤولة عن إفرازه الغدة الصنوبرية في المخ، وهو الهرمون الذي يساعد الإنسان على النوم حينما يحل الظلام في الغرفة ويشعر بالنوم، وبالتالي فهذا الضوء هو بمثابة السموم التي تنفذ إلى الجسم..

وأظهرت الدراسات، بأن التغيرات التي تحصل على مستوى الساعة البيولوجية قد تكون مشابهة لاضطراب النوم الناجم عن رحلة جوية طويلة وشاقة، لذلك ينصح الأطباء بإغلاق كل الشاشات في المنزل قبل ساعة واحدة على الأقل من موعد النوم، سواء شاشات الهاتف أو الحواسيب والأيباد، لضمان عدم تسرب الإضاءة والإشعاعات التي تبعث برسائل خاطئة للدماغ..

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme