الرئيسية / أمازون تهدد عرش آبل

أمازون تهدد عرش آبل

وصلت القيمة السوقية لـ”أمازون دوت كوم” إلى 900 مليار دولار، أمس الأربعاء، للمرة الأولى، مسجلة علامة بارزة في مسارها الذي بدأته قبل 21 عاما، كشركة مدرجة للتداول العام، لكنها تهدد بإزاحة “آبل” عن عرشها كصاحبة أعلى قيمة سوقية في وول ستريت، أيضا.

وبعد أن أسس، جيف بيزوس، شركة بيع الكتب عبر الإنترنت، في مرآبه، في العام 1994، تمكنت أمازون من النجاة من أزمة شركات التكنولوجيا، ثم توسعت، لاحقا، ليشمل نشاطها قطاع التجزئة ككل، ولتغير طريقة أسلوب شراء المستهلكين للمنتجات.

وبعدما أعلنت أمازون أنها باعت أكثر من 100 مليون من المنتجات في مهرجان التسوق السنوي، المعروف باسم “يوم العضوية الممتازة”، أو “برايم داي”، الذي يمنح مستخدمي منصتها من أصحاب “العضوية الممتازة”، مزايا وتخفيضات، لامس سهمها لفترة وجيزة 1858.88 دولارا، لتصبح قيمتها السوقية 902 مليار دولارا. وتراجع السهم، في وقت لاحق، 0.16 في المئة.

وحلت أبل محل “إكسون موبيل”، في أواخر 2011 لتصبح صاحبة أعلى قيمة سوقية في الولايات المتحدة. وصعد سهم أبل 12 في المئة، منذ بداية العام، لتصل قيمتها السوقية إلى 935 مليار دولارا.

ووفقا لـ”رويترز”، ستعلن أمازون أحدث نتائجها للربع الثاني من العام، في الـ 26 من يوليو/تموز، بينما ستصدر نتائج أبل، في الـ 31 من الشهر نفسه.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme