الرئيسية / أكثر من نصف الأطفال يستعملون وسائل التواصل الاجتماعي بعمر العاشرة

أكثر من نصف الأطفال يستعملون وسائل التواصل الاجتماعي بعمر العاشرة

لا تتعجب إن علمت بأنه أكثر من نصف الأطفال يبدأون باستعمال وسائل التواصل الاجتماعي قبل بلوغهم العاشرة من عمرهم و أن الفيس بوك هو أكثر تطبيق يقومون باستعماله.

52% من الأطفال ما بين 8 و 16 عاماً يتجاهلون مسألة العمر عند استخدامهم للفيس بوك.

يقوم هؤلاء الاطفال أيضاً باستخدام تطبيقات أخرى مثل واتس أب و BBM و سناب شات بالإضافة إلى تطبيق آسك.ف م Ask.fm .

43% منهم قاموا بمراسلة أشخاص غرباء بدءاً من سن الثانية عشرة.

أوجدت دراسة بأنه على الرغم من أن 59% من الأطفال يستعملون وسائل التواصل الاجتماعي بعمر العاشرة و لكن 32% من الأهالي يشعرون بالثقة التامة حيال تصفح أبنائهم لمواقع آمنة.

كما أوجدت الدراسة بأن 21% من الأطفال يقومون بنشر تعليقات سلبية بدءاً من عمر الحادية عشرة و 26% منهم يقومون باختراق حسابات أشخاص آخرين ليقوموا بنشر أشياء على صفحاتهم من دون إذنهم.

و أما عن الأطفال الذين يقومون بمراسلة أشخاص غرباء فإنهم يبدأون ذلك بمتوسط عمر الثانية عشرة.

هذا و قد جاء في الدراسة بأن الاطفال يميلون إلى نشر صور أو فيديوهات خاصة بهم أو أنهم يقومون بإنشاء حساب مزيف لأول مرة بعمر الحادية عشرة.

67% من هؤلاء الأطفال يلجأوون إلى ذويهم عندما يواجهون مشاكل إلكترونية.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme