Home / أغرب الابتكارات التكنولوجية خلال عام 2018

أغرب الابتكارات التكنولوجية خلال عام 2018

كشف عام 2018 العديد من الابتكارات التكنولوجية الجديدة، ورغم أن بعضها كان غريبا فإنها ابتكارات إبداعية مفيدة للحياة اليومية.

وتتنافس الشركات كل عام للكشف عن أغرب ابتكاراتها التكنولوجية في سبيل تسهيل حياة البشر، وشهد عام 2018 طفرة كبيرة في الابتكارات، حيث ظهرت أجهزة لم يتوقع أحد أن تظهر.

وفي التقرير التالي ترصد “العين الإخبارية” أبرز الابتكارات التكنولوجية التي ظهرت خلال عام ٢٠١٨:

1- التأكد الدوري Acticheck Assure

جهاز إلكتروني قابل للارتداء يراقب درجة حرارة الجسم وتحركاته بانتظام كل 15 دقيقة، لتنبيه صاحبه بوجود مشلكة صحية قد تواجهه وتسبب له الوفاة، كما يقوم الجهاز بتخزين المعلومات على الإنترنت.

لا يقتصر الجهاز على المسنين أو الذين يعانون من مشكلات صحية فقط، بل إنه مفيد أيضا للأشخاص المشاركين في الأنشطة التي قد تؤدي إلى وقوع حوادث.

2- بدلة الجاذبية

بدلة تشبه إلى حد كبير بدلة “الرجل الحديدي” تستخدم وقود الكيروسين لتشغيلها، وتحتوي على محركين بحجم رغيف الخبز لتوليد ثابت قوة قدرها 1،000 حصان.

يمكن للشخص الطيران لمدة تصل إلى 8 دقائق متواصلة بعد تعبئة الوقود بشكل كامل.

3- شريحتا Ascend 910 وAscend 310

أطلقت شركة هواوي الصينية Huawei شريحتين ذكيتين Ascend 910 وAscend 310 تعملان بتقنية الذكاء الاصطناعي، تستهدفان مراكز البيانات والأجهزة الذكية.

وذكرت “هواوي” أن الشريحتين ستعالجان البيانات بشكل أسرع من المنتجات المنافسة مثل سامسونج وكالكوم وإنتل.

4- باتيرن تو نوليدج

ابتكار طبي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويساهم بشكل فعال في تسريع وتيرة ابتكار الأدوية الجديدة.

تستخدم “باتيرن تو نوليدج” تقنيات الذكاء الاصطناعي في جمع المعلومات من خلال تحليل البيانات بدلا من الاعتماد على آليات البحث التقليدية.

5- أسرع سيارة كهربائية C_Two by Rimac

تعد أسرع سيارة كهربائية في العالم وتولد بطاريتها 1914 حصانا، وتتسارع من صفر إلى 100 خلال 1.9 ثانية فقط وعزم دوران يبلغ 1700 نيوتن-متر.

تأتي كل هذه الأرقام عبر 4 محركات كهربائية خالية من الانبعاثات، وتتميز المقصورة بأنها مريحة خلال الرحلات داخل المدينة، وسعرها يصل إلى 2 مليون دولار أمريكي.

5- المرايات الافتراضية في سيارة أودي E-Tron

ابتكرت شركة أودي فكرة في عالم السيارات لتحل المرايات الافتراضية بتقنية OLED محل المرايا الخارجية التقليدية، لإظهار صورة حية للمشهد في الخلف، ويمكن تكبير وتصغير الصورة عن طريق اللمس من داخل المقصورة.

تتكيف الكاميرات مع ظروف الإضاءة المتغيرة لضمان التناسق ووضوح الصورة، هذا الابتكار يجعل من أودي الكهربائية أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات على الطريق.

6- روبوت لرعاية المرضى

يقوم هذا الروبوت بمساعدة المرضى على الوقوف أو نقلهم إلى أماكن أخرى إذا دعت الحاجة تماما مثل الممرضات لكن يوفر خيارات أكثر.

 تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.