الرئيسية / أعراض التخلي عن الهاتف الذكي كوقف تعاطي المخدرات ….. دراسة “صادمة”!

أعراض التخلي عن الهاتف الذكي كوقف تعاطي المخدرات ….. دراسة “صادمة”!

كشفت دراسة نمساوية حديثة أنّ أعراض التخلي عن الهاتف الذكي تشبه أعراض التوقف عن تعاطي المخدرات.

وفي التفاصيل أنّ باحثيْن نمساويين من جامعة فيينا وجامعة كارل لاندشتاينر أجريا دراسة لمحاولة معرفة سلوكيات وردود مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عندما يُحرمون منها لفترة معينة.

ودعا الباحثان ألف شخص للمشاركة في الدراسة، لكن في النهاية شارك فقط 15 بالمئة منهم، أي 152 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 18 و88 عامًا، في التجربة، علماً أنّ نسبة النساء شكلت 70%. وطلب الباحثان من المشاركين الاستغناء عن هواتفهم ووسائل التواصل الاجتماعي لمدة سبعة أيام.

وتوصل الباحثان إلى أنّ 90 من أصل 152 مشاركا لم يتحملوا التخلي عن هواتفهم التي استخدموها بشكل سري تماما كما يفعل مدمنو المخدرات عندما يخضعون لفترات علاجية للتخلي عنها.

وعليه، رأى الباحثان أنّ هذا يُعدّ مؤشراً إلى أنّ أعراض الامتناع عن وسائل التواصل الاجتماعي تكون عند الكثيرين كالامتناع عن المخدرات.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme