Home / أشياء نتمنى وجودها في نظام iOS 13 القادم!

أشياء نتمنى وجودها في نظام iOS 13 القادم!

في غضون شهر من الآن سيتم الإعلان عن النسخة الجديدة من نظام آبل للأجهزة المحمولة iOS 13، بعض المزايا تم تسريبها بالفعل ومن أهمها ميزة الوضع الليلي إلا أن قائمة الأماني الخاصة بمستخدمي أجهزة آبل بها الكثير من الأشياء التي يودون رؤيتها في ذلك التحديث القادم.

خاصية Always On Display

هي خاصية موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد منذ سنوات بفضل شاشات OLED والتي باتت متوفرة في الإصدارات الجديدة للآيفون، لذا كل ما على آبل هو توفيرها برمجياً داخل النظام وذلك ليس بالأمر العسير.

باستخدام ميزة مثل هذه يمكن عرض معلومات بشكل دائم على الشاشة في كل الأوقات مثل الإشعارات والتاريخ والوقت، آبل مثلاً قد تعتمد على الحساسات لجعل هذه الميزة تعمل فقط عند حمل الهاتف باليد.

تحديث مركز التحكم

مركز التحكم جزء مهم في النظام ويتعامل معه المستخدم بشكل متكرر أثناء الاستخدام يمكن لآبل تحديثه عبر جعله يدعم تطبيقات الطرف الثالث أي بالسماح للتطبيقات التي يقوم المستخدم بتنزيلها بوضع اختصارات لها بداخله بجانب اختصارات النظام الأخرى.

القدرة على تخصيص النظام بشكل أكبر

آبل شديدة التعسف في هذا الجزء تحديداً ولا تسمح للمستخدم بتخصيص واجهة النظام بتاتاً وتفرض عليه الواجهة الافتراضية الرسمية للنظام، إذا سمحت آبل للمستخدم بإضافة سمات “Themes أو لانشر” للنظام كما هو الحال في نظام الأندرويد سيكون أمراً رائعاً.

تحسين التصوير الليلي

التصوير الليلي في هواتف الآيفون ليس مبهراً، جزء من ذلك راجع لمواصفات الكاميرا الفنية وجزء آخر معتمد على برمجيات النظام. الجزء الأول لا يمكن تغييره، لكن بإمكان آبل تحسين البرمجيات وخوازميات الصور لتحسين أداء التصوير الليلي مثل جوجل صاحبة ميزة Night Sight الخاصة بها وهو ميزة برمجية تقوم بتحسين التصوير الليلي عند تشغيلها.

مزيد من المجال للغة العربية

بالنسبة للمستخدم العربي من المهم أن يرى حضوراً أوسع ودعماً أفضل للغته الأم وخاصة في مزايا جوهرية مثل المساعد الشخصي سيري.

إدراج بعض مزايا الآيباد داخل الآيفون

هواتف الآيفون وخاصة الإصدارات ذات الشاشة الكبيرة بإمكانها الاستفادة من بعض المزايا الحصرية الموجودة في الآيباد مثل ميزة صورة في صورة Picture-in-Picture وميزة السحب والإفلات بين التطبيقات.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

One comment

  1. الغلا المطيري

    ببي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.