الرئيسية / أسباب وراء استحواذ أبل على Shazam

أسباب وراء استحواذ أبل على Shazam

بعد  الإعلان رسميًا عن استحواذ شركة أبل على تطبيق Shazam للتعرف على المقاطع الموسيقية، وهو ثاني أكبر استحواذ لها على تطبيقات موسيقية، إليكم أهم الأسباب التي دفعت أبل للاستحواذ على التطبيق.

1- الشعبية

Shazam هو أحد أكثر التطبيقات الموسيقية شعبية حول العالم، وبقى بين التطبيقات المفضلة في جميع متاجر التطبيقات منذ إطلاقه. وبلغت عدد مرات تحميله مليار تحميل على الهواتف الذكية، ويملك 100 مليون مستخدم نشط شهريًا.

2- فوائد أكبر لمستخدمي تطبيق “Apple Music”

ستساعد خصائص تطبيق Shazam الخاصة بالتعرف على المقاطع الموسيقية في تطوير تطبيق أبل ميوزيك Apple Music.

3- سحب البساط من تطبيق “Spotify”

سبوتيفي “Spotify” هو أكبر منافس لأبل ميوزيك “Apple Music”، لذا فتوقف تطبيق Shazam عن العمل، سيسحب الملايين من الإحالات التي تذهب لسبوتيفي عبره، والتي تبلغ نحو مليون إحالة/ضغطة.

4- دمج أعمق لـ Shazam في iOS

بالتأكيد سيساعد الاستحواذ في الدمج الأعمق للتطبيق داخل نظام أبل لتشغيل الهواتف الذكية iOS، كما سيساهم أيضًا في تعرف المساعد الرقمي “Siri” على الموسيقى بشكل أكبر.

5- منافسة “Google Lens”

Shazam ليس تطبيق موسيقي فحسب، فلديه منصة واقع مُعزز للماركات التجارية المختلفة والفنانين من حول العالم، وأضاف مطورو التطبيق، في عام 2015، له تقنية خاصة به للتعرف المرئي على الصور وتحليل البيانات، لذا ربما تستفيد منه أبل في منافسة Google Lens، وهو تطبيق خاص بجوجل يقدم معلومات عن الأشياء التي توجه إليها عدسة كاميرا الهاتف الذكي.

6- دعم خطط أبل للواقع المُعزز

سيعزز تطبيق Shazam من قدرة شركة أبل على تطوير تقنية الواقع المُعزز من منظورها الذي يختلف عن باقي الشركات.

7- إعادة ابتكار الموسيقى في جميع أجهزة أبل

لا يتوقف الأمر عند هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية بل سيمتد إلى سماعات إيربود “AirPod”، ومركز التحكم المنزلي هوم بود “HomePod” وكذلك ساعات أبل الذكية أبل ووتش “Apple Watch”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme