Home / أسباب قد تدفع “أبل” لتغيير لوحة مفاتيح الفراشة

أسباب قد تدفع “أبل” لتغيير لوحة مفاتيح الفراشة

يواجه كثير من مستخدمي أجهزة ماك Mac المشاكل عند استخدام لوحة مفاتيح من نوع Butterfly التي تستخدم في أجهزة ماك بوك، حيث تعتبر واحدة من أكثر المشاكل إثارة للقلق لشركة أبل.
 
وهناك تقارير تشير إلى أن شركة أبل قد تبتعد عن هذا النوع من لوحة المفاتيح، وتعود إلى لوحة المفاتيح السابقة، ويتساءل الكثير ما هي لوحة مفاتيح الفراشة Butterfly.
 
قبل توضيح ما الذي يجعل مفتاح الفراشة مختلفًا، نحتاج أولاً إلى النظر حول كيفية عمل آلية لوحة مفاتيح في أجهزة الكمبيوتر.
 
هناك الكثير من الأنواع المختلفة للوحات المفاتيح، لكن أحد أكثر لوحات المفاتيح شيوعا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة هو تصميم تبديل المقص، ويشاع أن أبل قد تعود إليه مجددا.
 
وتكون الأزرار بهذا الشكل من الأسفل:
 
 
 
كما هو موضح لوحة المفاتيح من نوع المقص لا تحتوي على مساحة كبيرة في الأسفل، مثل لوحة مفاتيح كمبيوتر سطح المكتب، وهذا يجعله مثاليا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.
 
وقد يكون هذا السبب لاستخدام أبل لهذا النوع من لوحة المفاتيح (الفراشة)، حيث أرادت الشركة إنشاء لوحة مفاتيح أرق وأنعم من منافسيها.
 
 
– إذن ما هي لوحة مفاتيح الفراشة؟
يطلق عليها لوحة مفاتيح الفراشة لأنها تشبه إلى حد ما أجنحة الفراشة، بينما تحتوي لوحة المفاتيح “المقص” على دعامة متقاطعة، لكن لوحة الفراشة لها مفصلات في المنتصف.
 
ولتوضيح أكثر تكون لوحة مفاتيح المقص على شكل “X”، بينما تكون لوحة الفراشة أقرب من حرف “V” بشكل عريض.
 
والمشكلة التي يعاني منها المستخدمون حاليا بلوحة مفاتيح من نوع الفراشة هو تأثر المفاتيح بالغبار أو بعض الأوساخ التي توصل تحت المفاتيح بالتالي تتعطل بعض الأزرار في لوحة المفاتيح.
تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.