الرئيسية / أسباب تدفعك إلى استخدام المتصفح الخفي …. تعرف عليها

أسباب تدفعك إلى استخدام المتصفح الخفي …. تعرف عليها

الكثير من مستخدمي الإنترنت يتجهون إلى استخدام وضع التصفح الخفي “Incognito mode” أثناء تصفحهم للإنترنت، لأسباب عديدة منها منع الآخرين من الاطلاع على قوائم البحث، وعدم تسجيل كلمات المرور، والبقاء بعيدًا عن إزعاج الإعلانات.

وضع التصفح الخفي يُمكن المستخدمين من تصفح الإنترنت كأنهم مجهولي الهوية نوعا ما، لكن للأسف لا يمكن لأي من الأوضاع الخاصة التي تقدمها المتصفحات الرئيسية منع مزودي خدمة الإنترنت أو أي جهة رسمية من الكشف عن سجلات التصفح عبر الإنترنت.

كما يقوم أيضًا بمسح أي ملفات تعريف ارتباط تم حفظها أثناء تصفح الإنترنت، وفي حين قد يكون مزود خدمة الإنترنت قادرًا على رؤية كل ما تفعله، فإن الآخرين الذين يستخدمون جهازك لن يتمكنوا من ذلك، وبطبيعة الحال يمكن أن يساعد وضع التصفح الخفي في المواقف التي تريد فيها عدم تتبع نشاطك على الإنترنت.

البوابة العربية للأخبار التقنية عرضت عدة أسباب تدفعك إلى استخدام وضع التصفح الخفي:

1- حماية الخصوصية على أجهزة الكمبيوتر العامة

ضع في اعتبارك أن شبكتك ليست آمنة بالضرورة عند استخدام جهاز كمبيوتر مشترك، ومع ذلك إذا كنت لا ترغب في ترك أي أثار للمواقع التي فتحتها عند تصفح الإنترنت باستخدام جهاز كمبيوتر مشترك، سيساعدك وضع التصفح الخفي في ذلك وحماية خصوصيتك تمامًا.

2- الحصول على نتائج بحث غير متحيزة

يمكن أن يؤثر سجل البحث دائمًا على ما تراه في نتائج البحث، إذا كنت تريد بحثًا غير متحيز تمامًا، استنادًا إلى سجل بحث فارغ حيث لا توجد ملفات تعريف ارتباط، فيمكن أن يتيح لك وضع التصفح الخفي إجراء ذلك دون اللجوء إلى مسح سجل البحث القديم.

3- العمل على حسابات متعددة أو ملفات شخصية متعددة

إذا كنت تريد فتح العديد من حساباتك لعمل أكثر من مهمة في نفس الوقت، فيمكنك فتح أحدهم في وضع التصفح العادي وفتح الآخر باستخدام وضع التصفح الخفي، كما يمكنك تسجيل الدخول في فيسبوك باستخدام حسابين مُختلفين تماماً دون مشاكل على نفس المتصفح.

4- تصفح موقع يوتيوب ومشاهدة المحتوى الذي يهمك بدون وجود توصيات

يتابع موقع “يوتيوب” كل نشاطك على منصته، حيث يتيح ذلك لموقع يوتيوب تزويد المستخدمين بالمحتوى الموصى به استنادًا إلى عادات المشاهدة، ويعتبر ذلك مفيدًا لموقع يوتيوب لأنه يضمن قضاء المستخدم المزيد من الوقت على المنصة.

تتمثل إحدى أكبر المشكلات في خوارزمية التتبع والتوصية في “يوتيوب” في أنها قد ترسل محتوى غير مرغوب فيه إلى صفحتك الرئيسية باستخدام مقاطع الفيديو المقترحة، ولكن مع وضع التصفح الخفي سيُمكنك الهروب من ذلك.

5- تجنب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران

منذ فترة طويلة يشتبه في أن شركات الطيران ووكالات السفر عبر الإنترنت تقوم بزيادة أسعار التذاكر استنادًا إلى ملفات تعريف الارتباط للمتصفحات، وسواء كان هذا صحيحًا أم لا.. فقد أصبح موضوعًا لبعض النقاشات.

ومع ذلك فإن النظرية هي: يمكن لشركات الطيران ووكلاء السفر مشاهدة سجل التصفح استنادًا إلى ملفات تعريف الارتباط المخزنة في متصفحك، وإذا استمررت في البحث عن نفس الرحلة مرارًا وتكرارًا فسيتم رفع سعر التذاكر لإجبارك على الحجز قبل ارتفاع السعر أكثر من ذلك.

وضع التصفح الخفي سيجعلك تَبدو وكأنك تزور الموقع لأول مرة، وبهذا ستتغلب على أي تعقب محتمل تقوم به شركات الطيران ووكلاء السفر مما يتيح لك حجز التذاكر بأسعار غير مبالغ فيها.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme