الرئيسية / أخيرا …… شحن لاسلكي “حقيقي” للهواتف

أخيرا …… شحن لاسلكي “حقيقي” للهواتف

لا يزال الشحن اللاسلكي محدودا حتى يومنا هذا، إذ يستوجب وضع الهاتف على وسادة إلكترونية لإمداده بالطاقة، لكن المستقبل القريب سيشهد طرح شاحن “ثوري” وحقيقي يتيح شحن الأجهزة دون تماس مع أي أدوات أخرى.
وبحسب ما نقل موقع “مشابل”، فإن اللجنة الفيدرالية للاتصالات في الولايات المتحدة، وافقت مؤخرا على شاحن عن بعد، هو الأول من نوعه.

وجرى تطوير الشاحن في شركة “إينيرجوس”، وسرت إشاعات في وقت سابق عن تعاونها مع “أبل” لتطبيق فكرة الشحن اللاسلكي الجديدة.

ويعمل الشاحن المرتقب عن طريق إرسال موجات إلى الجهاز المُراد شحنه، ومن الممكن إجراء العملية على بعد 90 سنتيمترا، أي نحو متر تقريبا.

ويتخذ جهاز الشحن عن بعد “وات آب”، هيئة صغيرة، ويمكن وضعه على غرار “يو إس بي” في أي جهاز إلكتروني حتى يبدأ في العمل، ويسمح بشحن لاسلكي لأكثر من جهاز، خلال الوقت نفسه.

ويرتقب أن يجري عرض الشاحن، للمرة الأولى، في ملتقى الابتكار بمدينة لاس فيغاس، في التاسع من يناير المقبل.

يشار إلى أن عملية الشحن لطالما مثلت هاجسا كبيرا لدى مستخدمي الأجهزة الإلكترونية، وذلك بسبب الاضطرار إلى البقاء على مقربة من مقبس الكهرباء أو الاستعانة بوسادة شحن.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

تعليق واحد

  1. شموخ امراه

    ياريت عمل روعه

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme