الرئيسية / أخطاء نرتكبها عند شحن الهواتف الذكية

أخطاء نرتكبها عند شحن الهواتف الذكية

اعتاد معظم مستخدمي الهواتف الذكية، على توصيلها بالشاحن قبل الذهاب إلى النوم، ليكون مكتمل الشحت عند الصباح. ويبدو أن هذه ليست الطريقة الصحيحة لشحن هاتفك وإطالة عمر البطارية.

ونقل موقع البوابة العربية للأخبار التقنية عن شركة Cadax، المتخصصة باختبار الهواتف الذكية والبطاريات، بعض النصائح لشحن البطارية بطريقة صحيحة وإطالة عمرها.

1- لا تنتظر حتى تنفد

يعتقد كثير من المستخدمين أنه يجب انتظار نفاد البطارية بالكامل قبل شحنها مرة أخرى، وهذا ليس صحيحًا، ووفقًا للخبراء فإن التفريغ الكامل للبطارية قبل الشحن يعد أمرا سيئا وضارا للبطارية، لذا عليك تجنب وصول نسبة شحن البطارية إلى مرحلة الإنذار.

2- اشحن قليلًا وبشكل مستمر

اتضح أن شحن بطارية الهاتف بجرعات صغيرة في كثير من الأحيان قد يكون الخيار الأفضل لصحة البطارية في هاتفك، ووفقًا للخبراء إذا شحنت هاتفك بنسبة 10 إلى 20% في كل مرة فسوف تحافظ على سلامة البطارية.

3- الحد الأدنى المثالي

الرقم السحري للحفاظ على قوة الهاتف، هو الحفاظ على نسبة بين 65 و70% من الشحن في البطارية للحصول على أداء أفضل للهاتف الذكي.

4- لا تشحن البطارية بالكامل

لا تدع هاتفك يصل إلى نسبة الشحن 100%، لأن بطاريات ليثيوم أيون الحديثة لا تحتاج أن تكون مشحونة بالكامل خاصة أن الجهد العالي يؤثر على عمل البطارية.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

تعليق واحد

  1. عاشت الايادي

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme