Home / «أبل».. صفقة استحواذ استراتيجية لتعزيز خدمات الفيديو

«أبل».. صفقة استحواذ استراتيجية لتعزيز خدمات الفيديو

تمتلك شركة «أبل» الكثير من الأموال النقدية للقيام بعمليات استحواذ كبيرة تقدر بنحو 250 مليار دولار ، وهي إحدى الطرق التي يعتقد بنك «جي.بي.مورغان»، أن شركة التكنولوجيا العملاقة يمكنها استخدامها من خلال الاستحواذ على«نتفليكس» مقابل 189 مليار دولار، لتعزيز مكانة أبل كمنشئ محتوى فيديو.
ويعتقد المحلل في «جي.بي.مورغان» ساميك تشاترجي بحسب ما ذكرته «cnbc» أن نيتفليكس هي أفضل موقع استراتيجي يناسب المنصب الرائد في مستوى الخطابات فضلا عن المحتوى الأصلي مما يميز نفسه عن مجرد تجميع المحتوى، وأعتقد أن هناك قيمة لاكتساب اللاعب الأكثر نجاحًا في هذا المجال، والذي يصعب تكراره مع لاعب أصغر في هذا السوق.

وتوقع أن تكلف الصفقة أبل 189 مليار دولار لاسيما أن صفقة الاستحواذ المرجحة على حسب قوله ستمر عبر أقساط تبدأ بنحو 20 في المئة، من القيمة السوقية الحالية لنتفليكس البالغة 148 مليار دولار و 7 مليارات دولار في صافي الديون.

ويضيف أن الخطوط العريضة لثلاث صناعات تعتقد الشركة أنها ستكون مناسبة بشكل جيد لشركة «أبل» للقيام بعمليات استحواذ استراتيجية وأسماء ثلاث شركات يجب أن تشتريها هي «نتفليكس» و Activision Blizzard و Sonos، ولكن يأتي مع النمو الطويل لآبل من أيفون يبدأ في التضاؤل.

وقال تشاترجي إنه يعتقد أن شركة أبل قادرة على تحقيق التآزر بين موقعها الرائد في الهواتف الذكية والانتقال السريع لاستهلاك الفيديو إلى الهاتف المحمول من أجل تعزيز نمو الخدمات بشكل أقوى مضيفا أن «نتفليكس» تعد أفضل صفقة إستراتيجية.

وقدم ثلاثة أسباب تجعل خدمة البث الأفضل ملائمة لشركة أبل، أولاً تتوافق «نتفليكس» مع تفضيل «أبل» كونها تمتلك محتوى كبير بدلاً من شركة وسائط تقليدية مثل Sony Pictures، ثانياً، يتوافق نموذج الاشتراك في «نتفليكس» مع نموذج أرباح خدمات «أبل»، وثالثا أنه سيكون من الأسهل الحصول على «نتفليكس» من Hulu و Amazon Prime.

ويعتقد بنك جيه بي مورغان أن شركة أبل تحتاج إلى الشراء بدلاً من بدء خدمة بث مباشر من تلقاء نفسها.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.