الرئيسية / أبل ستدفع ضرائب أوروبية بـ15.4 مليار دولار

أبل ستدفع ضرائب أوروبية بـ15.4 مليار دولار

توصلت «أبل» إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لسداد 13 مليار يورو (15.4 مليار دولار) من المستحقات الضريبية إلى حكومة أيرلندا، في إطار جهود السلطات الأوروبية لمواجهة اعتماد الشركات على الملاذات الضريبية، وفقًا لـ«وول ستريت جورنال».
ورغم صدور قرار إلزام «أبل» سداد المستحقات في أغسطس من العام الماضي، فإن أيرلندا ماطلت في استرداد الأموال، حيث تستغل البلاد انخفاض المعدلات الضريبية لتشجيع الشركات الأجنبية على الاستثمار لديها.
وبفضل هذا النهج استخدمت صانعة «آيفون» أيرلندا كمأوى ضريبي، وخضعت لمعدلات ضريبية لا تتجاوز %0.005 على جميع أرباحها في أوروبا عبر الشركات التابعة والمصممة خصيصا لإبقاء الإيرادات في الخارج بين عامي 2003 و2014.
وبسبب تقاعس أيرلندا عن تحصيل الأموال المستحقة، أحال الاتحاد الأوروبي حكومة البلاد إلى محكمة العدل الأوروبية، لإجبارها على استعادة الرسوم الضريبية المقررة.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme