Home / أبل تُصبح أحد أكبر عملاء وحدة أمازون للحوسبة السحابية

أبل تُصبح أحد أكبر عملاء وحدة أمازون للحوسبة السحابية

 لم تمنع المنافسة بين شركتي أمازون و أبل في بعض المجالات تعاونهما في مجالات أخرى، حيث كشفت مصادر مطلعة لشبكة سي إن بي سي الأمريكية عن اتفاق تجاري بين الشركتين تدفع بموجبه صانعة آيفون أكثر من 30 مليون دولار شهرياً للاستفادة من الخدمات السحابية لشركة التجارة الإلكترونية.

وفي ظل توقعات باقتراب السوق من التشبع بجوالات أيفون، التي تعد المنتج الأبرز لشركة أبل، تحاول الشركة توجيه المزيد من الاهتمام إلى الخدمات عبر الإنترنت، لا سيما بعدما توقفت عن الإفصاح عن عدد مبيعاتها من الجوالات وغيرها من الأجهزة، وبدأت التركيز على أعمال الخدمات.

وإذا ظل استخدام أبل لخدمات أمازون السحابية عند هذا المستوى لبقية عام 2019، فسوف يتجاوز إنفاقها السنوي 360 مليون دولار، مقارنة بـ350 مليون خلال عام 2018، وهي مستويات تجعلها أحد أكبر عملاء الخدمات السحابية لدى شركة التجارة الإلكتروني يستخدم الأشخاص أكثر من مليار جهاز من أجهزة Apple كل شهر ، وبالتالي ، فإن لدى Apple متطلبات كبيرة للحوسبة والتخزين.

تستثمر الشركة بكثافة لبناء البنية التحتية الخاصة بها: في يناير 2018 ، أعلنت شركة آبل عن خطط لإنفاق 10 مليارات دولار على مراكز البيانات في الولايات المتحدة في غضون خمس سنوات. في ديسمبر ، قالت شركة Apple إنها ستنفق 4.5 مليار دولار من هذا المبلغ حتى عام 2019. وتعتمد الشركة أيضًا على مزودي خدمات السحابة من الجهات الخارجية الأصغر.

ولكنه يعتمد أيضًا على موفري الخدمات السحابية الكبيرة ، بما في ذلك Amazon Web Services و Google Alphabet الفرعية. قدمت Microsoft أيضًا أدوات سحابية لشركة Apple في الماضي.

 

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.