الرئيسية / أبل توافق على تحديث تطبيق تليجرام

أبل توافق على تحديث تطبيق تليجرام

وافقت شركة أبل على نسخة محدثة من تطبيق التراسل الفوري تليجرام، بعد يوم من شكوى تليجرام من أنه لم يستطع توصيل تحسينات برمجية إلى من يملكون هواتف أيفون على مستوى العالم.

وأعلن ذلك رجل الأعمال الروسي بافل دوروف الرئيس التنفيذي لتليجرام عبر تويتر إذ وجه الشكر إلى أبل ورئيسها التنفيذي تيم كوك على السماح بوصول أحدث نسخة من التطبيق ”إلى ملايين المستخدمين رغم الانتكاسات الأخيرة“.

وكان دوروف قال يوم الخميس إن أبل ترفض إتاحة تحديثات تليجرام عبر متجر (أب ستور) منذ أبريل نيسان. وقاومت أبل أمرا روسيا بحذف التطبيق تماما من متجرها. وأثار تأخر التحديث مخاوف من سعي أبل لاسترضاء السلطات الروسية.

ولم تفسر أبل أو تليجرام السبب وراء التأخر في السماح بالتحديث أو العدول عن ذلك. ولم ترد أبل يوم الجمعة على طلبات للتعليق.

ويسمح تحكم أبل في التطبيقات المتاحة في متجرها بفحص كل تحديث جديد والسماح به أو رفضه.

وقال دوروف ”روسيا حظرت التطبيق على أراضيها في أبريل لأننا رفضنا منح مفاتيح فك التشفير الخاصة باتصالات كل المستخدمين إلى وكالات الأمن الروسية“. وقال جهاز الأمن الاتحادي الروسي إنه بحاجة إلى ذلك للحماية من تهديدات أمنية.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme