الرئيسية / أبل تنفي مسؤوليتها عن عملية احتيال سنغافورية عبر iTunes

أبل تنفي مسؤوليتها عن عملية احتيال سنغافورية عبر iTunes

اضطر بعض من عملاء شركة “أبل” السنغافوريين، الذين وقعوا ضحية لعمليات الشراء الاحتيالية التي تمت عبر منصة “آي تونز” و”آب ستورز”، إلى طلب المساعدة من بنوكهم، بعد اكتشافهم وجود خصومات ومعاملات مالية تمت من خلال بيانات بطاقات ائتمانية، استخدموها لإجراء عمليات شراء من متجري “آي تونز” و”آب ستورز”.

ووفق ما ذكرته قناة “Channel News Asia”، نفت شركة أبل من جهتها مسؤوليتها عن تلك الرسوم غير المصرح بها، ولكنها تبحث في القضية، حيث اكتشف عملاء البنوك الصينية والسنغافورية، بما في ذلك HSBC وUOB وOCBC وMaybank وDBS، عمليات شراء احتيالية تصل قيمة بعضها إلى آلاف الدولارات.

وأفاد بنك “OCBC” أن 58 من حاملي البطاقات قد تأثروا بالمعاملات الاحتيالية هذا الشهر، في حين قال بنك “Maybank” إن أقل من 70 حالة قد تأثروا، ووجد العملاء المتأثرون الرسوم الإضافية عبر حساباتهم المصرفية، وليس عبر حساباتهم في “آي تونز”، حيث يبدو أن المحتالين يستخدمون حسابات “آي تونز” التي تم إنشاؤها عن طريق الاحتيال لإجراء عمليات الشراء.

ونصح فينسنت تان، المسؤول عن بطاقات الائتمان في بنك “OCBC”، حاملي البطاقات بأن يكونوا يقظين عند التعامل مع مواقع أطراف ثالثة وأن يتصلوا بالبنك فور ملاحظة أي نشاط مشبوه على حسابات بطاقاتهم.

ويعتبر من غير الواضح بعد الكيفية التي تم من خلالها اختراق بيانات البطاقات بالضبط، وما هو الرابط بين هذه العمليات الاحتيالية ومتجر أبل على الإنترنت، وفي حين تشير المعلومات إلى أن بعض الضحايا قد استخدموا بطاقاتهم في عمليات شراء من متجر التطبيقات، فإن آخرون قالوا إنهم لا يستخدمون بطاقاتهم المخترقة مع شركة ابل، والرابط الوحيد المشترك هو أن الرسوم غير المصرح بها قد تم إجراؤها من قبل “آي تونز”.

يذكر أن الشرطة السنغافورية والبنوك وشركة أبل يبحثون في هذه القضية بشكل مشترك، للتوصل للكيفية التي تم من خلالها اختراق بيانات البطاقات.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme