الرئيسية / أبل تنفي شائعة تجسس هواتف آيفون على المستهلكين

أبل تنفي شائعة تجسس هواتف آيفون على المستهلكين

تطارد شركة التكنولوجيا الأمريكية “أبل” في الفترة الأخيرة، شائعة بشأن تجسسها على مستهلكيها، من خلال هواتف “آيفون”.

وكانت لجنة الولايات المتحدة للطاقة والتجارة قد أرسلت رسالة للرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك والرئيس التنفيذي لشركة الفا بيت لاري بيدج طالبتهما فيها بتقديم توضيح حول كيفية جمع وحماية بيانات المستخدمين، وفقا لقناة فوكس نيوز الأمريكية.

وجاء في نص الرسائل: “منذ أسابيع قليلة فقط، أعلنت شركة “أبل” عن قيامها بتغييرات في قواعد متجر التطبيقات الخاصة بها، والتي بررتها بأنها محاولة للحد من كمية البيانات التي يمكن لمطوري التطبيقات من طرف ثالث جمعها من مستخدمي أجهزة الشركة”.

وأشارت لجنة الولايات المتحدة للطاقة والتجارة في الرسائل، إلى “أن هذه الإجراءات تثير أسئلة من ناحيتها حول كيفية حماية بيانات مستخدمي أجهزة “أبل” ومتى وكيف يتم تجميعها”.

من جانبها، أكدت شركة “أبل” في ردها على المشرعين الأمريكيين، أنها لا تتجسس على مستخدمي هواتف “آيفون”، وكذلك الحال بالنسبة للتطبيقات الخارجية (الصادرة من طرف الثالث).

وفي يوم الثلاثاء الماضي، رد مدير الشؤون الحكومية في شركة “أبل”، تيموثي بوودرلي، على كل هذه التساؤلات، من خلال وثيقة مفصلة مؤلفة من 19 صفحة.

وأكد بووردلي، أن “شركة “أبل” تؤمن تماماً أن الخصوصية هي حق أساسي من حقوق الإنسان، وهو ما يعكس التعليقات التي قدمتها في الماضي”.

وقال: “العميل ليس منتج بالنسبة لنا، ولا يعتمد نموذج أعمالنا على جمع كميات هائلة من معلومات التعريف الشخصية لإثراء الملفات الشخصية المستهدفة التي يتم تسويقها للمعلنين”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme