Home / أبل تنافس جوجل بتحديثات جديدة على تطبيق الخرائط

أبل تنافس جوجل بتحديثات جديدة على تطبيق الخرائط

تحرص شركة جوجل على إدراج تطبيق خرائط Google بشكل روتيني في قائمة Apple الخاصة بتطبيقات iPhone الأكثر شيوعاً لهذا العام؛ حيث يُعد التطبيق من أبرز البرامج التي تسهل على المستخدمين الوصول للأماكن وتفاصيل العبور الحديثة، كما أن خرائط Google هي المعيار الذهبي لتطبيقات الملاحة.

وفقا لموقع business insider تعمل شركة أبل من خلال تحديث Apple iOS 13 على جلب مجموعة كبيرة من الإمكانات الجديدة لتطبيق الخرائط الخاص بجهاز iPhone؛ بحيث ينافس شركة جوجل العملاقة، ومن المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

وقال تقرير business insider إن Apple أعادت بناء تطبيق الخرائط بالكامل من الألف إلى الياء، مع استكمال الخريطة الجديدة بالكامل بمزيد من المعلومات التفصيلية حول التضاريس – بما في ذلك الطرق والشواطئ والحدائق العامة والمباني.

تعتبر التغييرات التي تم إجراؤها على Apple Maps مجرد واحد من العديد من تحديثات التطبيقات الرئيسية التي أعلنت عنها Apple كجزء من تحديث iOS 13 الخاص بها خلال مؤتمر مطوري World wide في 3 يونيو/حزيران الجاري.

وأضاف التقرير أنها خطوة مهمة بالنسبة لشركة Apple؛ حيث تعمل على تحويل صورتها من شركة تتمحور حول الأجهزة إلى أخرى مشهورة بخدماتها الرقمية.

تعد الدفعة الكبيرة للشركة في مجال الخدمات الرقمية، هي التي تم التأكيد عليها بشكل كبير خلال مارس/آذار الماضي الذي ظهرت فيه لأول مرة خدمات التلفزيون والألعاب والأخبار الجديدة، وهو ما يعوض على الشركة العجز في مبيعات الهواتف.

ولم تكن خريطة Apple التي تم تحديثها هو التغيير الأوحد في التطبيق، لكن هناك العديد من الميزات الجديدة الأخرى التي ستظهر أيضاً؛ حيث سيعرض الإصدار الجديد من Maps أيضاً الأماكن المفضلة للمستخدم على الشاشة الرئيسية التي أعيد تصميمها للتطبيق للوصول بشكل أسرع، وسيتيح للمستخدمين أيضاً تجميع قوائم بمواقع محددة يمكن مشاركتها مع الأصدقاء أو أفراد الأسرة.

وضرب التقرير مثالاً: “إذا كان أحد الأصدقاء يزور نيويورك للمرة الأولى، على سبيل المثال، تريد Apple منك أن تكون قادراً على مشاركة قائمة من المطاعم المفضلة لديك في Lower East Side مع هذا الشخص مباشرة من تطبيق الخرائط”.

كما ستقدم Apple Maps أخيراً نسختها الخاصة من ميزة التجول الافتراضي المشهورة في Google، وتوفر ميزة Apple الجديدة التي يطلق عليها “Look Around”، طريقة عرض صور فوتوغرافية بزاوية 360 درجة لموقع ما، ومن المحتمل أن تكون أفضل من Google Street View – حيث توفر تنقلاً أكثر سلاسة وصوراً ذات دقة أعلى وأماكن ذات علامات تسهل معرفة المزيد عن متجر أو مطعم بنقرة واحدة.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.