Home / أبل تقدم لمستخدميها الماضي المستقبل في “آيبدو تتش”

أبل تقدم لمستخدميها الماضي المستقبل في “آيبدو تتش”

يشبه جهاز الموسيقى آيبود تتش iPod touch الجديد، والذي أصدرته شركة أبل Apple في 28 مايو الماضي، رحلة في مسار الذاكرة، حيث يشبه كثيرا نسخة 2015، وهو مزيج بهاتف آيفون iPhone 5 وآيفون iPhone 7.
 
ويحتوي الجهاز على شاشة بحجم 4 إنش وزر الرئيسية الكلاسيكي لكن دون ماسح لبصمات الأصابع، تمامًا مثل هاتف آيفون 5، ولكن ظهرها مطلي بالألومنيوم، تمامًا مثل هاتف آيفون 7.
 
يعمل جهاز آيبود الجديد على بمعالج A10 Fusion من أبل، وهو نفس المعالج الذي يعمل به هاتف آيفون 7، ما يجعله قويا بدرجة كافية لتشغيل تطبيقات الواقع المعزز.
 
كما يحتوي iPod touch على شاشة دقتها 1،136× 640 بيكسل مع 326 بكسل لكل إنش، ما يعني أن الشاشة تشبه حجم ودقة الشاشة الموجودة على آيفون SE نسخة 2016 وهاتف آيفون 5.
 
ويعد معالج جهاز آيبدو قويا جدا، حيث يقوم بتشغيل ألعاب ذات رسومات ثقيلة مثل لعبتي “Dead Trigger 2” أو “Shadowgun Legends”.
 
ولأن الكثير من عشاق هواتف آيفون لا يزال يجذبهم النسخ القديمة، وجهاز آيبود يوفر هذه المزايا القديمة مثل الشاشة الصغيرة وزر الرئيسية ولوحة مفاتيح صغيرة مقارنة بهواتف آيفون الحديثة.
 
نظرًا لأن جهاز آيبود الجديد لا يقصد به استبدال جهاز آيفون الخاص بك، فمن المنطقي أنه لن يتمتع بجميع الميزات الموجودة في هواتف آيفون الجديدة، مثل تقنية التعرف على الوجه أو الكاميرا عالية الدقة.
 
يمكن لجهاز الموسيقى آيبود القيام بمهام متعددة والمشابهة للهاتف الذكي، مثل التحقق من البريد الإلكتروني والتقاط الصور ومشاهدة الأفلام وتصفح الشبكات الاجتماعية.
 
ومن الممكن القول أن شركة أبل ستراهن على هذا الجهاز في إيراداتها والاستمرار بإنتاج أجهزة آيبود رغم صعوبة الأمر، حيث يتوفر الآن كثير من التطبيقات التي توفر موسوعة من الموسيقى وهو ما يهدد مستقبل أجهزة الموسيقى مثل آيبود.
 
أشارت آخر التقارير أن أبل تفكر بإطلاق نسخة 2019 بتصميم مختلف، لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد مكان له، فمن الممكن أن تسوق أبل جهازها المقبل للأطفال فيما يمكن اعتباره بالخطوة الأولى قبل استخدام الهاتف الذكي، خصوصا أن سعره قليل جدا مقارنة بالهواتف الذكية ويعمل بشكل مشابه جدا للهواتف الذكية، ومن الممكن أن يكون ذلك بوابة لإدخال عملاء جدد لهواتف آيفون التي تعاني في مبيعاتها خاصة أن المستهلكين باتوا لا يقومون بترقية هواتفهم مثل السابق.
تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.