الرئيسية / “أبل” تغير شكل وخصائص لوحات مفاتيح حواسبها بـ”ألياف زجاجية”

“أبل” تغير شكل وخصائص لوحات مفاتيح حواسبها بـ”ألياف زجاجية”

سجلت شركة “أبل” الأمريكية براءة اختراع جديدة لتطوير لوحات مفاتيح غير مسبوقة، ستركبها في حواسب “MacBook” القادمة.

وستصنع اللوحات المبتكرة الجديدة من ألياف زجاجية خاصة، لتكون شبيهة بشاشات كبيرة تعمل باللمس كتلك الموجودة في الهواتف الذكية، وفقا لموقع “أخبار الآن”.

وسيجعل ذلك عملية الطباعة صامتة وسريعة، فضلا عن إمكانية استخدام لوحة المفاتيح كشاشة إضافية للحاسب وقت الحاجة.

كما ستتفاعل هذه اللوحات مع قوة الضغط المطبقة عليها من إصبع المستخدم، أي أنها ستعمل بتقنية “3D touch” التي طرحتها “آبل” في هواتفها سابقا، ما سيمكن من الاعتماد على اللوحة للقيام بمهمات إضافية، كالتحكم بأبعاد الصور على الشاشة، أو التنقل بين صفحات الإنترنت بحركة بسيطة واحدة.

إذا استخدمت “آبل” هذه التقنيات في حواسبها، سيكون بإمكانها جعل لوحة المفاتيح مقاومة للماء والغبار، ما سيسهل عليها تطوير أجهزة “MacBook” بقدرات جديدة كليا.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme