Home / أبل تعتزم إطلاق خدمة ألعاب موبايل باشتراك شهري

أبل تعتزم إطلاق خدمة ألعاب موبايل باشتراك شهري

كشف تقرير إخباري نشره موقع “Cheddar” عن مصادر مطلعة، أن شركة أبل الأمريكية تجري مباحثات مع عدة مطورين للألعاب للإنضمام إلى خدمة اشتراكات جديدة تعتزم إطلاقها، على غرار “نتفليكس” مخصصة للألعاب.

وتعمل الخدمة عن طريق دفع المستخدم لرسوم اشتراك شهرية، مقابل الحصول على إمكانية الوصول لأية لعبة من مجموعة كبيرة من الألعاب المتاحة، على غرار “نتفليكس”، ولم يتطرق التقرير إلى تفاصيل أخرى مثل التسعير أو التوافر.

وتمتلك الشركة سجلًا حافلًا بالألعاب، ويبدو أن إيرادات الألعاب القوية في متجر التطبيقات قد ألهمت “أبل” لتطوير خدمة ألعاب باشتراك، وهي خطوة قد تمكنها من التنافس ضد العروض المماثلة من منصات الألعاب والمنافسين.

وتحمل أجهزة آيفون وآيباد الحالية معالجات وشرائح عرض رسوميات تملك إمكانيات كبيرة للغاية تستطيع بسهولة تشغيل الألعاب الضخمة التي تقدم تجربة لعب ممتعة لشريحة كبيرة من المستخدمين.

وبحسب التقرير، فقد تضمنت المحادثات قيام شركة أبل بلعب دور الناشر للألعاب وتحمل التسويق والمسؤوليات ذات الصلة من أجل تسهيل طرح الخدمة، الأمر الذي من شأنه أن يجعلها تتحدث عن نهج عملي أكثر في إصدار الألعاب الجديدة.

ويشير التقرير أيضًا إلى أن خدمة “أبل” قيد المناقشة منذ النصف الثاني من عام 2018، لكنها لا تزال في مرحلة مبكرة من التطور، وقد تقرر الشركة في النهاية التخلي عنها، بالرغم من أنه من المتوقع أن تبلغ قيمة صناعة ألعاب الهواتف المحمولة صناعة 100 مليار دولار بحلول عام 2021.​

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.