الرئيسية / أبل تطور خاصية ترصد همساتك وترد عليك بصوت منخفض لتجنب الإحراج

أبل تطور خاصية ترصد همساتك وترد عليك بصوت منخفض لتجنب الإحراج

كشف الخبراء أن شركة “أبل” قد تقدمت للحصول على براءة اختراع تكنولوجيا تمكن جهاز “الآيفون” من رصد الهمسات والرد عليها بالمثل.

ويبدو أن شركة “أبل” أدركت أنه في بعض الأحيان لا يمكنك التحدث إلى هاتفك بصوت عال، وبدأت تطور تكنولوجيا جديدة لحل هذه المشكلة.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، لم يتضح بعد متى ستطلق “أبل” هذه التكنولوجيا، ولكن براءة اختراع بعنوان “مساعد رقمي هامس” تكشف أنهم بدأوا العمل على هذه التكنولوجيا سرًا في 2016.

ويعتقد الخبراء أن الشركة تهدف لتمكين “الآيفون” من التعرف على همساتك والرد بالمثل لتجنب الإحراج وقت الحاجة للسرية.

وتذكر البراءة بعض أمثلة المواقف التي قد يحتاج المستخدم فيها لهذه الخاصية الذكية، بما في ذلك العمل في مقصورة بالقرب من زملاء العمل أو الدراسة في المكتبة.

وتعمل التكنولوجيا على مقارنة مستوى وتردد صوت المستخدم بالبيانات الصوتية الأخرى، ليتعرف الهاتف على الهمسات ويرد بالطريقة نفسها.

من جانبه قال أليكس رودنيكي، الأستاذ في معهد تكنولوجيات اللغة بجامعة “كارنيغي ميلون”: “عند سماع فكرة الاختراع، يتساءل المرء عن سبب عدم ابتكار أحد لهذه الخاصية من قبل، فهي خطوة منطقية للغاية”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme