الرئيسية / أبل تستحوذ على تطبيق شازام

أبل تستحوذ على تطبيق شازام

أعلنت شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة أبل نجاحها في استكمال صفقة الاستحواذ على تطبيق الموسيقى الشهير “شازام”.

وقال أوليفر شوسر نائب رئيس “أبل ميوزيك” التابعة لمجموعة أبل في بيان “أبل وشازام لهما تاريخ طويل معا. شازام أحد أوائل التطبيقات التي كانت متاحة عند انطلاق آب ستور (متجر أبل الإلكتروني) وأصبح تطبيقا مفضلا لجمهور الموسيقى في كل مكان.. مع الحب المشترك للموسيقى والإبداع، نحن سعداء للغاية بدمج فريقينا معا لنقدم للمستخدمين طرقا أعظم للاكتشاف والتجربة والاستمتاع بالموسيقى”.

وكان عملاق التكنولوجيا الأميركي أبل قد توصل إلى الصفقة في ديسمبر الماضي. وعلى الرغم من أنه لم يجر الكشف عن سعر صفقة الاستحواذ، إلا أن صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية ذكرت في ذلك الوقت أن سعر الصفقة بلغ حوالي 400 مليون دولار.

وقد تأخر إتمام الصفقة بسبب تحقيق المفوضية الأوروبية حول الآثار المحتملة لها على مستوى المنافسة في السوق، لكنها وافقت عليها في وقت سابق من الشهر الحالي.

وفي أبريل الماضي فتحت المفوضية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، تحقيقا في الصفقة معربة عن قلقها من أن صفقة الاستحواذ على تطبيق شازام قد تسمح لشركة أبل بالحصول على بيانات حساسة من الناحية التجارية، واستهداف عملاء الشركات المنافسة، وذلك بهدف إجبارهم على التحول باتجاه خدمة البث الموسيقي الخاصة بالشركة العملاقة أبل ميوزيك.

وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون المنافسة مارجريت فيستاجر إنه “بعد تحليل دقيق لبيانات مستخدمي وموسيقى تطبيق شازام، اكتشفنا أن استحواذ أبل عليه لن يقلص المنافسة في سوق بث الموسيقى الرقمية”.

وأشارت المفوضية إلى أن وصول أبل إلى “بيانات مستخدمي شازام لن يزيد قدرة أبل على استهداف عشاق الموسيقى وأن هذا الاندماج لن يمنح أبل أي ميزة كبيرة في جذب المزيد من العملاء الجدد عبر تطبيق شازام”.

وكان الاتحاد الأوروبي قد كشف عن تقييمه الأولي لصفقة الاستحواذ في فبراير الماضي، بعد أن تلقى طلبا من خمس دول في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أيسلندا والنرويج، على الرغم من أن عملية الاستحواذ لم تستوف الحد الأدنى لحجم الأعمال الذي يُلزم الشركات بإبلاغ المفوضية بأي صفقة استحواذ.

ويذكر أن تطبيق شازام الشهير يستمع ويتعرف على الأغاني والبرامج التلفزيونية والأفلام والإعلانات. كما أطلق تطبيق شازام محرك التعرف البصري على المحتوى الرقمي عام 2015. وفي مارس الماضي أعلن عن توسع كبير في منصة تقنية الواقع المعزز “أيه.آر”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme