Home / أبل تدخل عالم السيارات من بوابة الذكاء الاصطناعي

أبل تدخل عالم السيارات من بوابة الذكاء الاصطناعي

استحوذت شركة أبل الأمريكية على شركة تطوير أنظمة القيادة الذاتية الناشئة Drive.ai، وهي شركة متخصصة في انظمة الذكاء الاصطناعي الخاص بالسيارات ذاتية القيادة.
 
وحسبما ذكر موقع “زا فيرج” المختص بأخبار التقنيات، فإن هذه الشركة الناشئة، أسسها مجموعة من الخبراء في أبحاث تكنولوجيا القيادة الذاتية بجامعة ستانفورد عام 2015.
 
وحققت الشركة نجاحا نسبيا خلال السنوات الأولى من تأسيسها حتى وصلت قيمتها السوقية لـ 200 مليون دولار، وأسهمت في تطوير أنظمة القيادة الذاتية بعدد من المركبات داخل ولاية تيكساس حيث كانت تزاول نشاطها.
 
غير أن المنافسة القوية مع شركات أخرى تعمل بالمجال نفسه، مثل شركة “وايمو” التابعة لشركة “ألفابت” المالكة لجوجل، أدت لتراجع نشاط الشركة بشكل كبير حتى كانت قد اقترب من وقف نشاطها نهائيا قبل بيعها لأبل.
 
وأعلن المدير التنفيذي لأبل، تيم كوك، في الشهور الأخيرة عن كثير من التفاصيل التي تخص آلية شراء أبل للشركات الناشئة، والتي أوضح أنها أصبحت بمعدل غير مسبوق.
 
وجاءت تصريحات “تيم” خلال لقاء تلفزيوني مع شبكة CNBC، نقل جانبا منه موقع زا فيرج المختص بأخبار التقنيات، وذكر “تيم كوك” في تصريحاه أن أبل في الوقت الحالي تشتري شركات ناشئة بمعدل شركة جديدة كل أسبوعين أو 3 أسابيع.
 
وكشف “تيم” عن أن أبل قد قامت بشراء عدد يتراوح بين 20 و25 شركة خلال الستة أشهر الماضية، وعلق “كوك” مازحا حول هذا المعدل من الشراء بتشبيهه لمعدل شرائه للبقالة.
 
وذكر موقع “زا فيرج” أسماء عدد من الشركات الناشئة التي قامت أبل بضمها لها خلال الأشهر الماضية، ومنها شركة Platoon للتطوير الفني، والشركة المالكة لتطبيق Shazam الإلكتروني وشركة لتطوير العدسات المخصصة للنظرات الذكية.
تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.