Home / أبل تحذر عملاءها من عمليات احتيال خلال استخدام بطاقات”iTunes”

أبل تحذر عملاءها من عمليات احتيال خلال استخدام بطاقات”iTunes”

حذرت شركة أبل من عمليات احتيال من خلال بطاقة هدايا iTunes، وفقًا لـ AppleInsider.
فعندما يتم شراء البطاقات، يخبر الموظف الذي يراقب عملية البيع المستهلك بأنه لا يمكن استخدام بطاقات هدايا iTunes خارج متجر التطبيقات أو iTunes، ولا يمكن استخدامها لدفع الضرائب، وللتأكد من وصول هذا الأمر فعليًا إلى المستهلك، تطلب أبل منهم أن “يقبلوا” التحذير على معدات نقاط البيع المحمولة التي يحملها مندوب Apple Store.
 
وأضافت أبل تحذيرًا إلى العبوة التي تحتوي على بطاقة الهدايا، ويكتب النص باللون الأحمر لجذب انتباه المستهلك، “لا يمكن استخدام البطاقة للمدفوعات خارج متجر التطبيقات الأمريكي أو متجر iTunes، بما في ذلك الضرائب”.
 
ومن المحتمل أن تؤدي جميع تحذيرات أبل إلى خفض معدل الاحتيال، ولكنه سيكون هناك دائمًا أولئك الذين سيسقطون مقابل ذلك، وعمليات الاحتيال من خلال الكروت شبيهة لتقنية الخداع التي يستخدمها المحتالون للحصول على المستهلكين المطمئنين لتسليم معلومات مهمة مثل رقم الضمان الاجتماعي وكلمات المرور وأرقام PIN وغير ذلك.
 
 
وإذا تلقى المستخدم مكالمة من شركة الجوّال تفيد بأن خدمتك تم تعليقها لسبب أو لآخر، فلابد أن يتأكد منها من خلال إعادة الاتصال بالشركة باستخدام رقم هاتف موجود على جوجل.
 
وعلى نظام الأندرويد، أضافت جوجل ميزة تخبر المستخدم إذا كانت هناك مكالمة واردة من مرسلي البريد العشوائي، وتتيح ميزة “شاشة الاتصال” لـ Google Assistant الرد على مكالمة مشتبه بها ومعرفة من يتصل أثناء قراءة نسخة محادثة في الوقت الفعلي على الهاتف.
 
ويسمح التحديث القادم لنظام iOS 13 للمستخدمين بالتبديل إلى ميزة من شأنها إرسال مكالمات من أشخاص لا تعرفهم مباشرة إلى البريد الصوتي، ستسمح الميزة، التي تسمى “Silence unknown” بإجراء مكالمات من الموجودين في قائمة جهات الاتصال.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.