Home / أبل الأمريكية تدعم أكثر من 5 ملايين وظيفة في الصين

أبل الأمريكية تدعم أكثر من 5 ملايين وظيفة في الصين

قالت شركة “أبل” الأمريكية إنها دعمت أكثر من 5 ملايين وظيفة في الصين من خلال شركاتها المحلية ومراكز البحث والتطوير الخاصة بها في البلاد.
 
وفي أحدث تقرير أصدرته “أبل” حول المسؤولية الاجتماعية للشركة في الصين، قالت عملاقة التكنولوجيا الأمريكية إنها استقطبت نحو 20% من إيراداتها العالمية من الصين في عام 2018، بزيادة 7 مليارات دولار عن العام الماضي.
 
كما ذكر التقرير أنه بنهاية 2018، أنشأت “أبل” 9 شركات في البر الرئيسي الصيني، بالإضافة إلى 71 فرعا، و51 متجرا للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء البلاد.
 
وحسب ما ذكرته شبكة أخبار “سوهو” الصينية، تعمل “أبل” على توسيع نطاق البحث والتطوير في الصين، أحد أكبر أسواق الإلكترونيات الاستهلاكية في العالم.
 
ومنذ عام 2017، أنشأت 4 مراكز للبحث والتطوير في البلاد -واحد في كل من بكين وشنتشن وشانغهاي وسوتشو- يستلزم استثماراً مشتركاً بقيمة 3.5 مليار يوان (509 مليون دولار) وفرص عمل لأكثر من 1000 شخص مكرس للابتكار في الأجهزة والبرامج والخدمات.
 
وقال عاملون في صناعة التكنولوجيا إن شركة أبل تولي أهمية كبيرة للسوق الصيني لكنها شعرت بضغوط مستمرة في التكلفة وسط الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، الأمر الذي دفعها لتحويل إنتاج جهازها (Mac Pro) الفاخر من الولايات المتحدة إلى الصين، مما قد يساعد في خفض تكاليف مكونات الشحن لأن العديد من مورديها هم من الصين.
 
وأعلنت “أبل” في وقت سابق من الشهر الجاري، عن إطلاقها هاتف “آيفون” خاص للمستهلكين الصينيين، وهي خطوة قال مراقبون إنها تظهر محاولات عملاق التكنولوجيا الأمريكي لوقف انخفاض مبيعاته هناك بعد تصاعد ضغط تكاليف الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.
تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.