Home / “آيفون” للصينيين فقط من “أبل”

“آيفون” للصينيين فقط من “أبل”

تطلق شركة أبل قريبا “آيفون” خاصا للمستهلكين الصينيين، وهي خطوة قال مراقبون إنها تظهر محاولات عملاق التكنولوجيا الأمريكي لوقف انخفاض مبيعاته هناك بعد تصاعد ضغط تكاليف الحرب التجارية بين واشنطن وبكين .
 
وذكرت شبكة أخبار “تساي جين” الصينية، أن الهاتف الجديد سيزيل خاصية Face ID، وهو نظام التعرف على الوجه لـ “آيفون”، وسيستخدم بدلاً عنه وظيفة استشعار لبصمات الأصابع، حيث من شأن هذا أن يقلل في تكلفة الهاتف.
 
وأصبحت مجموعة “آيفون” الآن أكثر تكلفة من أي وقت مضى، ما يجعلها أقل جاذبية في الأسواق الناشئة مثل الصين، حيث ينفق المستهلك العادي حاليًا حوالي 5000 يوان (حوالي 731 دولارا أمريكيا)، على هاتف جديد، الأمر الذي يدفع المستهلكين الصينيين للتحول إلى العلامات التجارية المحلية مثل “هواوي” و “أوبو” و “فيفو”.
 
وأظهرت بيانات من شركة “Counterpoint Research” للاستشارات الصناعية العالمية، أن شركة هواوي استحوذت علي أكبر نسبة في سوق الهواتف الذكية الصيني بحصة تصل إلى 34% خلال الربع الأول من العام، تليها “فيفو” بنسبة 19 %، OPPO بنسبة 18%، و “شاومي” بنسبة 12 %، في حين جاءت “أبل” في المرتبة الأخيرة بحصة بلغت 9%.
 
وقال عاملون في صناعة التكنولوجيا إن شركة أبل تولي أهمية كبيرة للسوق الصيني لكنها شعرت بضغوط مستمرة في التكلفة وسط الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.
 
كما أفادت تقارير إعلامية أجنبية أن شركة أبل تقوم بتحويل إنتاج جهازها Mac Pro الفاخر من الولايات المتحدة إلى الصين، مما قد يساعد في خفض تكاليف مكونات الشحن لأن العديد من مورديها هم من الصين.
 
ويبلغ متوسط سعر الهواتف الذكية المباعة في الصين 2523 يوانًا في عام 2018، وكانت المنتجات التي تزيد قيمتها على 4000 يوان تمثل 13 % فقط من الإجمالي، وفقًا لتقرير صناعي.
تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.