Home / آبل متفائلة بتحقيق إيرادات أقوى بعد تخفيضات أسعار آيفون

آبل متفائلة بتحقيق إيرادات أقوى بعد تخفيضات أسعار آيفون

توقعت شركة آبل تحقيق إيرادات أقوى، مما تشير إليها التقديرات في الربع الثالث من سنتها المالية، وأفاد الرئيس التنفيذي تيم كوك، بأن مبيعات آيفون بدأت تستقر في الصين، في علامة على أن تخفيضات أسعار آبل هناك تساعد في الحد من هبوط المبيعات.

وشهدت مبيعات آيفون أكبر انخفاض لها على الإطلاق، لتتراجع 17% في الربع الثاني من السنة المالية، مقارنة مع مستواها قبل عام، وتأتي أقل قليلا من توقعات المحللين.

غير أن المسؤولين التنفيذيين بالشركة أوضحوا أن ارتفاع مبيعات آيفون قرب نهاية الربع الثاني بجانب نمو مبيعات الخدمات والأجهزة القابلة للارتداء، يدفعهم للتفاؤل تجاه الربع الحالي.

وأفادت آبل أنها تتوقع تحقيق إيرادات تتراوح بين 52.5 مليار و54.5 مليار دولار في الربع الحالي، الذي ينتهي في يونيو، بما يتجاوز متوسط تقديرات المحللين البالغ 51.93 مليار دولار وفقاً لبيانات آي.بي.إي.إس من رفينيتيف.

وأعلنت آبل أن صافي أرباح السهم بلغ 2.46 دولار في الربع المنتهي في مارس، مقارنة مع متوسط تقديرات وول ستريت بأن يبلغ 2.36 دولار.

وذكرت آبل أن إيرادات آيفون بلغت 31.05 مليار دولار، بما يقل قليلا عن تقديرات المحللين البالغة 31.10 مليار دولار وفقا لبيانات من فاكت ست.

وفاق نشاط الأجهزة القابلة للارتداء توقعات المحللين، إذ بلغت المبيعات 5.13 مليار دولار، مقارنة مع تقديرات بوصولها إلى 4.79 مليار دولار وفق ما أظهرته بيانات فاكت ست.

وفي الربع الثاني من سنتها المالية الذي انتهى في مارس، حققت آبل إيرادات قدرها 58.02 مليار دولار، بما يفوق متوسط توقعات المحللين البالغ 57.37 مليار دولار، وفقاً لبيانات رفينيتيف.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.