Home / آبل لا يزال أمامها نحو 6 سنوات قبل تصنيع مودم شبكات الجيل الخامس

آبل لا يزال أمامها نحو 6 سنوات قبل تصنيع مودم شبكات الجيل الخامس

كشفت تقارير إعلامية عن أن شركة (أبل) الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، لا يزال أمامها وقت كبير قبل تصنيعها رقائق مودم خاصة بها لهواتف (آي فون) الذكية المعتمدة على شبكات الجيل الخامس.
ووفقا لصحيفة (ذي إنفورميشن)، فإن (أبل) أمامها ما لا يقل عن 6 سنوات قبل أن تتمكن من تصنيع مودم خاص بها لشبكات الجيل الخامس في هواتف (آي فون) الذكية.
وبدأت الشركة في تصميم المزيد من المكونات داخل أجهزتها في خطوة تستهدف الحد من اعتمادها على الموردين الخارجيين، وتشمل جهودها تصنيع مكونات المودم الرئيسية التي توصل هواتف (آي فون) الذكية بشبكات الاتصالات المحمولة.
وقامت (أبل) بتوظيف مهندسين للمشروع في محاولة لبناء رقائق مودم بشبكات الجيل الخامس، وهي واحدة من أغلى الأجزاء وأكثرها تعقيدا في الهواتف الذكية.
ونقلت (ذي إنفورميشن) عن مصادر لم تذكر أسماءها قولها “إن (أبل) أبلغت المهندسين الذين أجرت معهم مقابلات للانضمام لفريق علمها، بأن عليهم أن يتوقعوا أن يكون المودم الخاص بهم جاهزا بحلول العام 2025”.
يشار إلى أن (أبل) أوقفت العمل مع شركة (كوالكوم)، رائدة تصنيع مودم شبكات الجيل الخامس، على خلفية نزاعهما القضائي على ترخيص استغلال تلك المكونات.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.