الرئيسية / آبل تطور آي فون بشاشة منحنية يستجيب للإيماءات

آبل تطور آي فون بشاشة منحنية يستجيب للإيماءات

صرح خبراء بالحقل التقني عن عزم شركة أبل تطوير تقنيات للتحكم بأجهزة آي فون عن طريق الإيماءات أو الإشارات دون لمس الشاشة، وكذا تطوير تقنيات الشاشات المنحنية.

وستتيح تقنية التحكم لمستخدمي آي فون القيام ببعض المهام بتحريك أحد الأصابع بالقرب من الشاشة دون لمسها. ولا يتوقع المختصون الانتهاء من تطوير هذه الخاصية قبل عامين هذا إن قررت آبل بالفعل الاستمرار في تطويرها.

وتعمل شركة أبل كذلك على تطوير شاشات هواتف آي فون بتقنية الانحناء للداخل تدريجياً (من الأعلى إلى الأسفل).

وتختلف هذه التقنية كثيراً عن تلك التي استخدمتها سامسونغ في أحدث هواتفها الذكية، والتي تنحني أطرافها إلى الداخل.

ويرى المختصون أن تطوير تقنية هاتف آي فون المنحني قد يستغرق عامين إلى ثلاثة أعوام. وتعمل الشركة أيضاَ على استخدام تقنية جديدة في شاشاتها تسمى (مايكروليد MicroLED)، إلا أنها قد تستغرق ثلاثة إلى خمسة أعوام.

ولا تزال الشركة تجري أبحاثها الأولية على كلا التقنيتين ولم يتأكد بعد إن كانت ستستمر في تطويرهما.

يُذكر أن مبيعات أبل احتلت 20% من سوق الهواتف الذكية في الربع الرابع من العام الماضي بعد إطلاق هاتفيها “آي فون إكس” و”آي فون 8″، لتتفوق بذلك على منافستيها سامسونغ وهواوي. وتعكف الأولى الآن على تطوير هاتف ذكي قابل للطي في حين يعلو نجم الثانية في أسواق آسيا.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme