Home / آبل تحارب مراكز الصيانة غير المعتمدة بتقنية مثيرة للجدل

آبل تحارب مراكز الصيانة غير المعتمدة بتقنية مثيرة للجدل

تجبر التكلفة العالية لإصلاح هواتف الآيفون من شركة آبل المستخدمين، على اللجوء لمصادر ومراكز تصليح أخرى أقل في التكلفة، لكن شركة الأجهزة الإلكترونية العملاقة آبل لن تسمح بأي كيان سواها بالعبث في آيفون 8 بعد الآن.

بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، أطلقت شركة آبل تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل iOS 11.3، من شأنه أن يعطل شاشات آيفون 8 إذا تم إصلاحها من قِبل طرف ثالث، وهو ما أثار جدلًا واسعًا من قِبل مستخدمي الهاتف.

كيف يتم ذلك؟، التحديث الجديد الذي أطلقته الشركة يعمل على وقف الشاشات التي تم إصلاحها من خلال رقاقة تحكم في الشاشة تمنع الاستجابة لخاصية اللمس، وهذا يجعل الجهاز بأكمله بلا فائدة.

وبحسب تقارير صحفية سابقة، هذه الخطوة تُعد آخر ما توصلت إليه شركة آبل في معركتها ضد مراكز الصيانة المستقلة التي تعمل على إصلاح هواتفها.

من الجهة الأخرى، بدأت شركات الصيانة بالتفكير والعمل على حل هذه المشكلة، وذلك عن طريق استبدال رقاقة التحكم في الشاشة التي تتأثر بالتحديث الجديد، لكن هذا يعني أنه سيتوجب إعادة فتح الهاتف لاستبدال الرقاقة.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها شركة آبل تطبيق هذه الخطوة، في العام الماضي طبقته الشركة على هواتف آيفون 7، لكن بعد أسبوع واحد تراجعت الشركة عن تطبيق الفكرة، وفي 2016 أيضًا ظهر للمستخدين رمز “خطأ 53″، عند قيامهم بتصليح هواتفهم عند مراكز الصيانة، لكن الشركة اعتذرت عن ذلك قائلة: “نعتذر عن أي إزعاج، صمم هذا ليكون اختبارًا من الشركة المصنعة، ولم يكن الغرض منه التأثير على العملاء أو إزعاجهم”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.